رومانسيات غنائية عالمية لفرقة الأوبرا في عيد الحب

 المايسترو احمد فرج
المايسترو احمد فرج

تواصل وزارة الثقافة تنفيذ خطط الاحتفال بالأعياد والمناسبات الاجتماعية حيث تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا بمناسبة عيد الحب لفرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج ومن إخراج حازم رشدي في الثامنة مساء الخميس 15 فبراير على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من اشهر الاعمال الغنائية والثنائيات الرومانسية التى تضمنتها مجموعة من الاوبرات والمسرحيات العالمية منها افتتاحية شبح الاوبرا لـ ويبر، دون جيوفانى لـ موتسارت، قصة الحى الغربى لـ برينشتين، كافاليرا روستكانا لـ ماسكانى، شمشون ودليلة لـ سان صانص، صوت الموسيقى لـ رودجرز ، كونت هوفمان لـ اوفنباخ  ومقتطفات موسيقية من باليه كسارة البندق لشايكوفسكي .. اداء رضا الوكيل ، مني رفلة ، مصطفي محمد ، جيهان فايد ، چولي فيظي ، جاكلين رفيق ، الهامي امين ، عزت غانم ، ليلي ابراهيم .

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون. 

اما اوركسترا اوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورا هاما وبارزا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة ، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحا كبيرا ، قام بجولات فنية فى العديد من دول العالم وحاليا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجى كمدير الفنى وقائد اساسى . هى