أضواء وظلال

نحن فى عقل الرئيس وقلبه

خالد جبر
خالد جبر

ما أجمل هذا الشعور.. أن يشعر المواطن البسيط بأنه يسكن عقل وقلب رئيس الدولة.. وأن عقل وقلب هذا القائد العظيم يسع اكثر من مائة مليون مواطن.


هذا هو ما حدث عندما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراته وتوجيهاته للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة، توفر حماية اجتماعية للمواطنين، فى مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة، على أن الحزمة سيتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل، وتتمثل فى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا بحسب الدرجة الوظيفية، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 %، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وإقرار علاوة استثنائية 300 جنيه للعاملين بالدولة لمجابهة الغلاء.


إن هذه التوجيهات الرئاسية الصادرة للحكومة تعود أيضا بمثابة ترجمة حقيقية لجهود تبذل من أجل توفير غطاء وحماية لمجابهة المخاطر الاقتصادية التى تسببت فيها الظروف الإقليمية والدولية.


إن تلك القرارات تأتى فى توقيت مناسب وحساس، خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك، بما يؤكد شعوره بمعاناة الناس ومعرفة احتياجاتهم والعمل على تخفيف وطأة ما يمر به العالم من ظروف وتحديات معقدة.
إن هذه القرارات والتوجيهات يتجسد من خلالها دور الرئيس الإنسان الذى يلمس معاناة الناس، ولا يدخر جهدا من أجل اتخاذ القرارات المناسبة التى تصب فى صالح الشعب ومحدودى الدخل، بما يجزم بأن رئيس مصر ليس بعيدا عن شعبه، وعلى دراية بأحوالهم ومشاكلهم.