الاحتلال يقتحم بلدة «بيت أمر» ويستخدم السكان دروعًا بشرية

فلسطينيون اعتقلهم الاحتلال في بيت أمر
فلسطينيون اعتقلهم الاحتلال في بيت أمر

اقتحمت قوات الاحتلال، أمس، بلدة «بيت أمر» شمال مدينة الخليل، واعتقلت 14 فلسطينيًا ونكلت بهم، فيما دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في البلدة. وقالت «كتائب شهداء الأقصى فى الخليل» في بيان لها إن «مقاتليها يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية المقتحمة لبلدة بيت أمر شمال الخليل، ويخوضون اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة».

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 14 مواطناً، وأغلقت المداخل السبعة لمدينة بيت أمر وعدة طرق داخلها. 

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال نكلت بالمعتقلين فى المدينة وأظهر مقطع فيديو القوات الإسرائيلية تتخذ من سكان البلدة دروعًا بشرية خلال عملية الاقتحام، وسرقت أموالًا ومصوغات ذهبية من منازل داهمتها بالإضافة إلى مصادرة 20 سيارة تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية. وقالت وكالة معا الفلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت عذرات المنازل وتعمد الجنود إطلاق قنابل صوتية داخل بعض المنازل واحتجزت العائلات وقامت بسرقة نقود ومصوغات ذهبية من المواطنين وحولت 4 منازل على الأقل إلى ثكنات عسكرية. 

في غضون ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر أمس قرية مردا، وداهمت عدة منازل وفتشتها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة فى مختلف أنحاء القرية، كما اقتحمت قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.