حسن الرداد: أمي أثرت في تربيتي.. وهي السر في نجاحي بالتمثيل

حسن الرداد وإيمي سمير غانم
حسن الرداد وإيمي سمير غانم

أقيمت اليوم السبت من معبد الأقصر، المؤتمر الصحفي لتكريم الفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورتها الثالثة عشرة، بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

وحكى حسن الرداد عن تأثر حياته بعد رحيل والدته قائلا: "أمي أثرت في تربيتي ووالدي أيضا، وتعلمت منها المبادئ وإحترام الست وانعكس على حياتي الشخصية، وتصرفاتي الجيدة تعود لحبي لأمي وكل الفضل لها في دخولي عالم التمثيل فهى من أصرت على استكمالي للفن".

اقرأ أيضاً | حسن الرداد: أسعى للتنوع للهروب من حصر المخرجين لي في أداور معينة

وكشف حسن الرداد أهم علامة في مشواره الفني قال:" منذ ان كنت في معهد فنون مسرحية احببت ان اكون ممثل متنوع والمعهد يتيح لنا ان نقدم مسرح ومشاهد متنوعة".

وصرح: "لذلك حينما بدأت مشواري بدأت في التنوع، والجمهور أثني على في ادواري الجد، لذلك اردت ان انتقل للكوميديا، وبعدها انتقلت للرومانسي كي أهرب من حصر المخرجين لي".

وتحدث حسن الرداد عن النجم الراحل سمير غانم قائلا:" هو عمود من اعمدة السينما ولديه مدسة كبيرة في الكوميديا والارتجال هو الاول فيه من اجل ان يخرج ضحكة من القلب".

وذكر: "أحب أن أشاهد سمير غانم خاصة أن مايصنعه ليس سهل، وحينما يعيد الكلمة أشعر أن واقعها مختلف عليا كأنه لم يقولها من قبل، ورأيت بعد وفاته حب الناس ولا أستطيع أن أسرد ماتعلمته منه فهى أمور كثيرة أهما أن نكون صادقين".

وقال حسن الرداد: "أنا سعيد لتواجدي هنا في الأقصر، فهى من المدن المقربة لقلبي وكنت معتاد دائما أن أزورها وأشعر أنني أعيش بين الحضارة".

وأضاف: "كما أنني أعشق السينما لذلك تكريمي من مهرجان له معزة خاصة في قلبي أمر أسعدني، وقدمت المكرمين في مهرجان الأقصر بالدورة الثانية له لذلك اليوم أمر مهم بالنسبة لي".

وحضر حفل الافتتاح أمس من الفنانين حسن الرداد وإيمي سمير غانم والمخرج خيري بشارة والمخرج محمد ياسين والفنان أحمد حاتم والفنان أحمد فتحي والمنتج محمد العدل والفنانة تيسير فهمي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تأسس سنة 2012، بهدف دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية في جميع أنواع الأفلام، ومساعدة الفيلم الأفريقي للنفاذ عالمياً.