«المستقلين الجدد»: تهديدات نيتنياهو بالهجوم على رفح تصعيد غير مقبول

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

أكد حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، أن تهديدات رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بعمل هجوم عسكري على رفح  أمر غير مقبول في ظل الجهود المصرية لوقف إطلاق النار على غزة.

اقرأ أيضا: المستقليين الجدد: توجيهات الرئيس برفع أجور العاملين خطوة لتخفيف الأعباء

وقال دكتور هشام عناني رئيس الحزب، إن مثل هذه التهديدات مرفوضة تماما حتى ولو كان الهدف منها حصد مكاسب انتخابية لنتنياهو أو محاولة منه للضغط على حماس في التفاوض الذي يدور الآن، مشيرا إلى أن حتى التلويح بمثل هذه التهديدات هو تصعيد خطير للحرب على غزة.

وأضاف «عناني»، أن موقف مصر واضح وهو الرفض التام لأي محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين، قائلا،: مرفوض جملا وتفصيلا وأن تلميح نتنياهو بوجوب إزاحه الفلسطينيين في رفح قبل بدء العملية العسكرية مبهم وخطير حيث أنه لم يوضح المكان الذي ستتم الإزاحة إليه.

وحذر دكتور حمدي بلاط، قائلا،: أن هذه الحملة إن حدثت ستكون ذات عواقب وخيمة وكارثة إنسانية مروعة، حيث أنها ستؤدي إلى عدد هائل من القتلى من المدنيين العزل في منطقة هي الأكثر كثافة سكانية في العالم لاسيما بعد نزوح ما يقرب من مليون فلسطيني إلى الجنوب حربا من الحرب في شمال ووسط غزة.

وتابع،: نتمنى أن يثبت الموقف الأمريكي الرافض لمثل هذا التصعيد غير المبرر لاسيما بعد الفشل الذريع الإسرائيلي في تنفيذ أو تحقيق أيا من الأهداف المعلنة قبل بداية الحرب.

وأكد الحزب في بيانه، تضامنه الكامل مع القيادة السياسية المصرية في مواقفها الثابتة تجاه غزة وضد أي تجاوزات ضد الدولة المصرية، معلنا دعمه وكل المصريين للرئيس السيسي في مواقفه نحو القضية الفلسطينية.