خاص| بالصور.. رصد استعدادات الشارع الإندونيسي للانتخابات «الأكبر في العالم»  

صورة من الحملة الدعائية
صورة من الحملة الدعائية

الوزن الجيوإستراتيجي الكبير الذي تتمتع به إندونيسيا في منطقة جنوب شرق آسيا، جعلها على الدوام محل اهتمام من  القوى الكبرى عالميًا.

ففي الرابع عشر من فبراير الجاري، ستعقد إندونيسيا أكبر انتخابات في يوم واحد على مستوى العالم لانتخاب رئيس ونائب رئيس، إلى جانب قرابة 20 ألف نائب في البرلمان المركزي ومجلس الشيوخ والبرلمانات على مستوى الأقاليم والمحافظات والمدن، يخوض فيها السباق نحو ربع مليون مرشح.

وتعتبر محافظة جاوا الغربية من  أكثر المحافظات عددا الناخبين ويتم الان التحضير  للانتخابات السادسة فى إندونيسيا بمشاركة عدد كبير من الناخبين الشباب وتشكل لحظة تحول بين الأجيال بالنظر إلى أن عدد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و40 عاما يصل إلى قرابة 55% من الناخبين، ولذلك، يتوقع المراقبون أن يكون للشباب دور محوري في صياغة الخيارات السياسية المقبلة في إندونيسيا بما تفرزه هذه الانتخابات.

اقرأ أيضًا| مسؤول إندونيسي: الصحافة مسؤولة عن  نقل الحقيقة خلال عملية الانتخابات فى البلاد

حددت لجنة الانتخابات العامة (KPU) ثلاثة أزواج من المرشحين لمنصب نائب الرئيس: أنيس باسويدان-مهيمن إسكندر، وبرابوو سوبيانتو-جبران راكابومينج راكا، وجانجار برانوو-محفوظ.

وحددت KPU فترة الحملة الانتخابية من 28 نوفمبر 2023 إلى 10 فبراير، تليها فترة الهدوء من 11 إلى 13 فبراير. وسيجري التصويت في 14 فبراير.

 وأكدت الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات الإندونيسية (باواسلو) أنه لن تكون هناك قيود على وسائل الإعلام خلال فترة الهدوء في انتخابات 2024 بدءًا من يوم الأحد، وسيتم دعم حرية الصحافة.