التوأم حسن لـ «الأخبار سبورت» بعد اعتلاء منصة المنتخب :حسام سنقاتل لإسعاد الجماهير

حسام حسن
حسام حسن

بعد قرار الجبلاية بإسناد مهمة المنتخب الأول لكرة القدم إلى جهاز فنى وطنى بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن من المقرر أن  يعقد مسئولو اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا يوم 14 فبراير لتقديم الجهاز الفنى الجديد وللحديث عن خريطة المرحلة المقبلة.. وبعدها سيعقد  حسام حسن  جلسة مع الجبلاية  يتم فيه مناقشة البنود المالية فى التعاقد، وتوقيع العقود، والاستقرار على خطة معسكر الفراعنة فى مارس المقبل.

وفى تصريحات خاصة لـ "الأخبار سبورت" : أعرب الكابتن حسام حسن المدير الفنى للمنتخب عن سعادته بتولى القيادة الفنية واصفًا القرار بأنه تكليف وتشريف ومسئولية كبيرة يتمنى من الله التوفيق فيها مؤكدًا أنه سيقاتل من أجل إسعاد الجماهير المصرية هو وكل أفراد جهازه الفنى موجهًا الشكر إلى كل من منحه الثقة فى تولى المهمة متمنيًا أن يكون عند حسن الظن وقال حسام حسن أن الحفاوة الجماهيرية التى تبعها قرار تعيينه وسام على صدره وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل عودة مصر إلى مكانها الطبيعى على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضاً |جوميز يكثف جلساته وتعليماته خلال مران الزمالك.. والونش إلى ألمانيا    

ومن جانبه أكد توأمه إبراهيم حسن مدير منتخب مصر انه لا تهاون فى  المرحلة المقبلة، فيجب التكاتف من أجل مصلحة المنتخب خاصة وأن الفراعنة أمامهم مباريات قوية فى التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم التى تستضيفها كندا والولايات المتحدة والمكسيك  .. وكشف ابراهيم حسن أن الجهاز الفنى  يضم سعفان الصغير مدربًا للحراس، وطارق سليمان مدربًا عامًا، ووليد بدر مديرً إداريًا".. وأضاف أن هناك مفاوضات مع مسئولي الجبلاية  لضم عنصر شاب للجهاز الفنى للمنتخب، كى يكون قادرًا فى المستقبل، على تولى تدريب الفراعنة.

وشدد على أنه لديه ثقة فى الجمهور، والمرحلة المقبلة لا تتحمل الأخطاء،  فهم يحتاجون  المساندة والدعم فقط من جانب الجماهير، كاشفًا  أنه سيجلس  مع الجهاز الطبى، لمنتخب مصر، لمعرفة هل سيتماشى طريقة تفكيرهم معهم أم لا .. وأوضح أن الأعمار السنية، تحدى صعب  لهم  فهناك لاعبون سيصلون إلى سن الـ 36 فى بطولة كأس العالم المقبلة، الفترة المقبلة  تتطلب منهم  النزول  بالأعمار السنية.. واختتم حديثه بأن كل لاعب له احترامه وتقديره وسعداء بوجود لاعب فى المنتخب بقيمة محمد صلاح، لا توجد  مشكلة لحسام حسن مع محمد صلاح، البعض يريد  افتعال مشاكل.

وفور إعلان  حسام حسن مديرًا فنيًا بدأ العميد مهمته الجديدة لإعادة الهيبة للكرة المصرية بعدد من القرارات التى يهدف من خلالها تصحيح المسار قبل خوض مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، أملًا فى فرض مزيد من الانضباط داخل معسكرات المنتخب الوطنى بعدما شهدت المعسكرات الماضية عدم سيطرة من الجهاز الفنى السابق بقيادة روى فيتوريا، المدير الفنى السابق، والجهاز الإدارى مما تسبب فى تراجع أداء الفريق والفشل فى أمم إفريقيا المقامة حاليًا فى كوت ديفوار.

 وتمسك حسام حسن خلال مفاوضاته مع اتحاد الكرة باختيار الجهاز المعاون له بوجود وليد بدر فى منصب المدير الإدارى، وأحمد الكأس وطارق سليمان فى منصب المدرب ..ووجد جهاز المنتخب الجديد مرونة ودعمًا ومساندة كبيرة من جمال علام رئيس اتحاد الكرة الذى وعد التوأم بتوفير كافة أجواء النجاح والدعم فى المهمة الوطنية.. ويخوض المنتخب الشهر المقبل دورة ودية فى الإمارات يشارك فيها منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا بجانب المنتخب الوطنى مارس المقبل خلال فترة التوقف الدولى.