"الشباب والرياضة بشمال سيناء" تنفذ ندوة تثقيفية حول دور المرأة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء صباح اليوم ندوة توعوية لدور  المرأة في المجتمع، فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بملف تثقيف وتوعية وصحة المرأة، تاكيدا علي دورها الهام في المجتمع.

اقرأ أيضاً| القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد التمثيل العسكرى العربي والأجنبي لمعبر رفح

 بحضور "ايهاب حسن عبد الوهاب "وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء ، ونوال سالم رئيس المجلس القومي للسكان ،وعزيزة محمود مديرة الادارة الاستراتجية ،بمركز شباب مدينة العريش.

وناقشت نوال سالم رئيس مجلس القومي للسكان ،  دور  المرأة و التى تلعب دورا محوريا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة ، وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، في حضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرا أساسيا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

واكد  "عبد الوهاب"وكيل وزارة الشباب والرياضة،  ان الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة ،تاتي بتوجيهات الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وذلك فى ظل اهتمام الدولة بهذا الملف باعتبارها من أهم شرائح المجتمع لزيادة الوعي والرعاية لها .

واضاف: خلال الندوة علي ضرورة وضع الأسس السليمة والقواعد العامة للسلوك الصحيح ، والبعد عن الأفكار الهدامة التى تستهدف شبابنا ،وذلك لاستيعاب طاقات والشباب بما يفيد المجتمع ويؤدى إلى تقدمه.