"سيدة الأقمار السوداء".. ندمت على الأدوار الجريئة بالسينما واعتزلت  

الفنانة ناهد يسري
الفنانة ناهد يسري

تحدثت الفنانة ناهد يسري عن أحد أدوارها التي مثلت فيها قصة لإحسان عبدالقدوس، وكان أول دور تؤديه للقصة عن هذا الأديب الراحل.

وقالت ناهد يسري: «كانت أمنيتي فعلاً ولكنني كنت أشعر برهبة أمام البلاتوه لتصوير لقطة البداية في دوري وكان سبب الرهبة مضاعفًا لأنها أول مرة أيضًا أعمل فيها مع حسين كمال، وكان الدور في حد ذاته صعبًا وجديدًا بالنسبة لي».

ولعبت ناهد يسري شخصية «تحية» في قصة «لا شيء يهم» ودورها هو سيدة مطلقة تعود إلى زوجها ولكنها تشعر بالحنين إلى صديقها «حلمي» الذي تعرفت به خلال فترة طلاقها، ويلعب دوره أشرف عبدالغفور، ولكنه يرفض ويقاوم ثم يضعف أمامها مرة أخرى.

وأضافت: « كان المشهد الصعب عندما صفعها بقوة على وجهها لكي يعيدها إلى صوابها وطلبت ناهد من أشرف أن تكون الصفعة حقيقية حتى يخرج الإنفعال صادقًا وتمت اللقطة وصفق لهما المخرج حسين كمال بحماس»، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1973.

وفي رأي ناهد فإن هذا الدور هو نقطة البدء الحقيقية لها في السينما برغم الأفلام الناجحة التي لعبتها من قبل وكان آخرها «سيدة الأقمار السوداء» الذي أخرجه سمير خوري بجرأة وواقعية مكشوفة ولو أنها تعتز بدورها في «أضواء».

ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها "عندما يغني الحب" و"مقلب الحب" و"شاطئ المرح" و"المساجين الثلاثة، ويصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة المعتزلة ناهد يسري، فهي من مواليد 1947.

في ذكرى ميلاد ناهد يسري.. لماذا قالت «أنا مش بنت الشعراوي»؟

إعتزلت ناهد يسري الفن عام 1990، بعدما شاركت في بطولة أكثر من 20 فيلماً وارتدت الحجاب وابتعدت عن الساحة الفنية واعتزلت، وعبّرت ناهد يسري عن ندمها الشديد على المشاهد الجريئة التي قدمتها بالسينما.