لست البيت.. أفضل الطرق لإزالة الشحوم وبقع الزيت من الملابس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الكثير من ربات البيوت ما يواجهن مشكلة بقع الزيت و الشحوم على الملابس، ففي الكثير من الأوقات يصعب عليهن إزالة هذه البقع مما يتسبب ذلك في تخلصهم من قطع الملابس.


لسوء الحظ، يمكن أن تكون هذه البقع خادعة، لأنه عندما تكون المنطقة المحيطة بها مبللة، يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الشحوم قد اختفى بالفعل، عند إلقائها في كومة الغسيل، فيمكن تثبيت البقعة عن غير قصد عن طريق تجفيفها بالمجفف.

وفقا لموقع lifehaker، فهناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن تجربتها لإزالة بقع الشحوم والزيوت من الملابس.

اختبار الطريقة أولاً

قبل تجربة أي طريقة من الطرق، يجب اختبار المحاليل على منطقة صغيرة غير واضحة من القماش للتأكد من أنها لن تسبب أي ضرر أو تغير في اللون.

اقرأ أيضاً| بطريقة جديدة.. طريقة تحضير صينية السجق بالخضار والجبن

معجون صودا الغسيل

يمكن صنع عجينة من صودا الغسيل الممزوجة بالماء الدافئ وضعها على البقعة، مع ضرورة إرتداء القفازات، و ترك المعجون لمدة تصل إلى 30 دقيقة، اعتمادًا على كمية الشحوم المسكوبة ثم إستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو إسفنجة لفرك المعجون بلطف على الملابس بحركات دائرية، وبعد ذلك، شطفها بالماء الدافئ، وتكرار العملية إذا لزم الأمر، قبل السماح لقطعة الملابس بأن تجف تمامًا.

فرك بعض الشامبو 

غالبًا ما يوصي الخبراء باستخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني للتعامل مع بقع الشحوم، وينصح العملاء بوضعه على البقعة وفركها وتركها لفترة قبل الغسيل، اعتمادًا على البقعة، إذا ستحتاج إلى تكرار العملية.

نشا الذرة

يمكن استخدام نشا الذرة لسحب بعض الزيت من الملابس، ويوصي الخبراء بإضافة بعض الماء إلى نشا الذرة لعمل معجون، ثم فركه بلطف على المادة بقطعة قماش أو فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، قبل تركه ليجف، ثم تجربة دورة غسيل أخرى، أو يمكن أيضا رش نشا الذرة على البقعة، ثم مسحها بقطعة قماش جافة، وتركها لمدة تصل إلى خمس ساعات قبل غسلها.

خلط صابون الأطباق وصودا الخبز

يمكن خلط صابون الأطباق وصودا الخبز لتكوين معجون، ووضعه على البقعة، وإعطائها وقتًا لتكسير الشحوم العنيدة قبل غسلها مرة أخرى.