جامعة المنوفية تعتمد خطة المشروعات الاستراتيجية لإدراجها بالعام المالي الجديد

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة تسعى بكامل طاقتها لتنفيذ خطتها الاستراتيجية؛ التي تضم العديد من المشروعات الهامة. لافتا إلى أنه تم الانتهاء من عدة مشروعات وجار العمل على البدء في مشروعات جديدة خاصة مشروع المدينة الطبية ومعهد الأورام.

اقرأ أيضا|  جامعة المنوفية تتقدم في تصنيف ويبومتركس ضمن  79 مؤسسة تعليمية مصرية 

وأضاف د. «القاصد»، أنه يعمل جاهدا على إمكانية إدراج مشروع المدينة الطبية ضمن المشروعات التي سيتم إدراجها بخطة العام المالي الجديد. مؤكدا أن هذا المشروع يعد مشروعا قوميا هاما سوف يحدث نقلة نوعية في الخدمات الطبية والعلاجية خاصة مع إدخال منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار رئيس جامعة المنوفية إلى أن مشروع المدينة الطبية يهدف إلى إنشاء مستشفى رئيسي بمساحة  ٦٢٠٠ م٢ بارتفاع ٨ أدوار، وإنشاء ٤ مراكز متخصصة، إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية امتداداً للمبني الحالي بمساحة ٩٠٠ م٢ بارتفاع ٨ أدوار، هذا بالإضافة إلى مركز تدريبي بحثي LRC بمساحة ٦٠٠ م٢، ومبنى إداري بمساحة  ٤٠٠ م٢، 

وكشف د. «القاصد» عن اعتماد خطة لتطوير المجمع الطبي جنباً إلى جنب مع إنشاء المدينة الطبية. مؤكدا أنه سيتم الانتهاء في أقرب وقت من المشروعات الجاري العمل بها حتى يتسنى البدء في إجراءات إنشاء المدينة الطبية الجديدة.