جهاز العروسة.. تعرفي على أهم مستلزمات مطبخك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لا يخلو المطبخ من وجود العديد من العناصر الهامة، التي تساعد ست البيت على إنجاز مهامها اليومية بسهولة، لذا توضح الشيف نيفين عباس،  أهم مستلزمات المطبخ التي يجب التعرف عليها قبل الشراء. 

لعل أبرز المستلزمات هي أواني الطهي والتي تحتوي على طقم حلل ستانلس ستيل وكذلك يمكن شراء طقم حلل من الجرانيت، كذلك البايركس بأحجامه وأشكاله مهم للغاية خاصة في تقديم الطعام على السفرة. 

أيضاً صواني الفرن بأحجام مختلفة بين الدائرية والمستطيلة والمربعة للكيك والطهي

اقرأ أيضاً | استعدادات منزلية خاصة لاستقبال شهر رمضان

والقلايات هامة ويمكن في المطابخ الحديثة الإستعانة بالقلاية الهوائية الآير فراير للتخلص من القلي بالزيت المعتاد وتخفيف السعرات الحرارية الأطباق. 

كذلك مقلات متعددة الأحجام للبيض والشوي كشوي الحلوم والدجاج والأسماك، وأدوات التقديم من أطباق متعددة الأحجام والألوان والأشكال وكذلك أكواب عصاير ومشروبات ساخنة وكاسات مشروبات ودوارق مياه وأطباق عميقة للشوربات والسلطات. 

ولا تغفلي أطباق للتسالي والآيس كريم وسلطة الفواكه، ومن المهم أدوات تناول الطعام كالملاعق والشوك والسكاكين بجميع أحجامهم ومغارق للطهي والتقديم. 

وأيضا الأدوات الكهربائية التي لا غني عنها بالمطبخ مثل محضر الطعام والخلاص والمطحنة والشفاط والميكرويف والسخان ومن الممكن شراء العجان لإستخدامه في المعجنات، وأخيرا أطقم للتوابل وقوالب كيك وقطاعات للخضروات والفواكه مع خشب بلانش متعدد الأحجام والألوان لتقطيع اللحوم والخضروات وكذلك المصافي والأدوات البلاستيكية مع هراسة الثوم ومخرطة الملوخية وعصارة ليمون يدوية والمبشرة وكذلك قفازات مضادة للحرارة لإستخدامها للفرن.