اتحاد الكرة يرفض تقرير الخواجة ويستخف بتبريرات المناخ والإصابات

أيمن عبد العزيز: أنا راحل حتى لو استمر فيتوريا

الجماهير تنتظر مدربًا جديدًا يُعيد أمجاد الكرة المصرية
الجماهير تنتظر مدربًا جديدًا يُعيد أمجاد الكرة المصرية

رفض اتحاد الكرة تبريرات روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى التى ذكرها فى التقرير الفنى الخاص بمشاركة الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا والذى يتضمن أسباب النتائج المخيبة والخروج المهين للمنتخب الوطنى من البطولة، دون أن يحقق أى انتصار.


اعتبر الاتحاد التبريرات لاتجيب عن الأسئلة الرئيسية التى تخص ازدواج النتائج مع الأداء لأن كليهما جاء سيئًا ويقدم أرقامًا أيضًا هى الأسوأ فى تاريخ المشاركة فى البطولة.. بعدم فوز الفريق فى أى مباراة ودخول مرماه 7 أهداف فى 4 مباريات، ما صاحب ذلك من قصور فى إدارة المباريات وتوظيف اللاعبين ..علاوة على أن تعدد الإصابات لا يعنى لأى فريق كبير أن يظهر بهذا الشكل ولا يفوز على منافسين أقل منه تاريخًا وكفاءة.. ولذلك لم يهتم مسئولو الاتحاد بالتقرير واعتبروه وكأنه لم يكن وساروا فى الاتجاه المرسوم لإقالة المدرب بأى طريقة حتى لو أصر على استلام كل الشرط الجزائي.


وقد أبعد فيتوريا نفسه فى تقريره من أى مسئولية فنية عن الخروج، وركز فى أن المستوى السيئ للفريق جاء بسبب سوء الحظ الذى لازم الفريق قبل انطلاق البطولة والتى تمثلت فى إصابة عددٍ من اللاعبين المهمين فى تشكيلة الفراعنة مثل أسامة جلال وأحمد نبيل كوكا قبل البطولة ثم إصابة محمد الشناوى ومحمد صلاح وإمام عاشور أثناء البطولة، ما حرم الفريق من أهم أوراقه .
وكذلك ذكر فيتوريا تبريرًا معتادًا وكأنه يلعب وحده فى البطولة بأن الأجواء المناخية وارتفاع نسبة الرطوبة فى كوت ديفوار، أثر سلبًا بشكل كبير على مستوى اللاعبين وتسبب فى تراجع مجهودهم البدني، خاصة فى ظل ضغط المباريات وخوض مباراة كل 72 ساعة.
وفى اتجاه آخر حاول الخواجة فى التقرير إقناع الاتحاد باستمراره عندما كتب بأنه يتعهد بتحقيق الهدف الذى حضر إلى القاهرة من أجله، وهو قيادة الفراعنة للتأهل لنهائيات كأس العالم 2026 التى تُقام فى ضيافة أمريكا وكندا والمكسيك، خاصة أنه يتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز بمباراتى الجولتين الأولى والثانية أمام جيبوتى فى القاهرة وأمام سيراليون خارج الديار، وفى حال الفوز فى مباراتى الجولتين الثالثة والرابعة أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، سيكون قد وضع قدمًا فى المونديال، علاوة على تعهده ببذل قصارى جهده من أجل تطوير أداء المنتخب ومعالجة كل المشاكل الفنية التى ظهرت بأداء الفريق فى بطولة أمم إفريقيا والنزول بمعدل أعمار اللاعبين فى صفوف المنتخب.. ولم تنطل هذه التعهدات على مسئولى الاتحاد مثلما لم تنطل عليهم تبريرات الخروج ولم يضيعوا الوقت فى دراسة تقريره.
غضب عبد العزيز
وفى ذات السياق ..أكد ايمن عبد العزيز المدرب المساعد للمنتخب انه أبلغ عضو اتحاد الكرة حازم إمام باعتذاره عن عدم تدريب الفراعنة منذ يومين وذلك لرفع الحرج عنه.
وقال عبد العزيز إنه لو استمر الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة روى فيتوريا لن يستكمل هو مهمته الفنية وأنه تعرض لظلم كبير خلال الفترة الماضية من هجوم حاد وكأنه هو المدير الفنى وصاحب الاختيارات الفنية داخل الملعب.
وأشار إلى أن فيتوريا ليس حزينًا على خروج المنتخب وابلغ اللاعبين بأن الفترة المقبلة تحتاج لجهد مضاعف من أجل التأهل لبطولة كأس العالم والتى تستضيفها كندا والولايات المتحدة والمكسيك.