توفيق رشوان: خلّدت اسمي في تاريخ المسرح عندما وقفت أمام سميحة أيوب

محمود حميدة وسميحة ايوب ورشوان توفيق
محمود حميدة وسميحة ايوب ورشوان توفيق

عبّر الفنان رشوان توفيق عن سعادته بتكريمه من قبل المركز القومي للمسرح على مشواره الفني والمسرحي، وذلك في حفل حضره عدد كبير من الفنانين، الخميس.

وتوجه خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الجمعة، بالشكر والتقدير إلى جميع من ساهم في هذا التكريم، خاصةً الفنان إيهاب فهمي والفنانة سميحة أيوب - سيدة المسرح العربي- التي وصفها بـ «الملهمة» صاحبة الفضلٌ الكبير في مسيرته الفنية.

وقال: «عندما سمعت أن سميحة أيوب قالت (لو في حجارة بتنزل أنا هحضر حفل تكريم رشوان توفيق)، أنا بكيت»، متابعا:« أعتبر نفسي خلّدت اسمي في تاريخ المسرح عندما وقفت أمام سميحة أيوب في يوم من الأيام، وأصبح لي قيمة عندما مثّلت أمامها».

وتطرق «توفيق» إلى الجانب الإنساني لدى الفنانة سميحة أيوب، مشيدًا بدعمها اللامحدود لزملائها الفنانين، وتعاونها معهم دون تمييز، وحرصها على توفير فرص النجاح للجميع.

وأكد أنها لم تقف أبدًا أمام باب رزق أي فنان عمل معها، خاصة أنّ أجورهم في المسرح كانت بسيطة، قائلا:«اشتغلت تحت قيادتها في مسرح السلام، ثم وهي مديرة المسرح القومي، ولم تمنع أي فنان عن سفر، بل كانت تمنحه الفرصة ليشقّ طريقه ويحقّق مستقبله».

من جانبها، قالت سميحة أيوب عن «رشوان»: «أخي الروحي وزميلي وفنان عظيم وجاري، كنا ساكنين في عمارة واحدة وعلاقتنا ممتدة»، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما هنأته بعيد ميلاده الذي يصادف اليوم.

وأقيم حفل التكريم في المركز القومي للمسرح برئاسة الفنان إيهاب فهمي، تقديرًا لعطاء الفنان رشوان توفيق ومشواره الحافل بالإنجازات في المسرح والسينما والتلفزيون.

وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن حياة الفنان رشوان توفيق وأبرز أعماله، تلاه العديد من الكلمات التي ألقاها الفنانون الحاضرون، أشادوا فيها بموهبة رشوان توفيق وتأثيره على الفن المصري.