أطعمة لا يجب تحضيرها في حلة الضغط

حلة الضغط
حلة الضغط

حلة الضغط هي أحد أجهزة المطبخ التي جعلت الحياة أسهل، بدءًا من طهي الوجبات العادية وحتى الخبز، و يمكن لهذا الجهاز الواحد أن يفعل كل شيء.  

وفقا لتايمز أوف إنديا، فهناك أطعمة معينة لا ينبغي أبدا طهيها في حلة الضغط لأنها قد تفقد مذاقها وملمسها وقد تؤدي في النهاية إلى تدمير تجربة الوجبة بشكل عام، و فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تجنب تحضيرها في حلة الضغط:

الفطائر المقرمشة و الأطعمة المقلية

من الأفضل تجنب طهي هذه الأطعمة في حلة الضغط لأن النتائج لن تكون جيدة، حتى عند القيام بالطهي بغطاء مفتوح، وذلك لأن حلة الضغط مخصص لطهي الأطعمة بالبخار، فلذلك يمكن أن يفسد الطعم والتجربة في الأطعمة المقلية.

اقرأ أيضاً| تعرف على طريقة عمل الحلاوة الطحينية بالمنزل في 3 خطوات

المأكولات البحرية 

من الأفضل تجنب طهي الأسماك الرقيقة أو الجمبري أو المحار في حلة الضغط لأنها يمكن أن تنضج بسهولة بالبخار وتؤدي إلى قوام طري وتفسد تجربة الوجبة.

المكرونة

 الإفراط في الطهي يمكن أن يحول المكرونة بسرعة إلى قوام طري، وبالتالي فمن الأفضل طهي المكرونة بشكل منفصل باستخدام طرق السلق التقليدية.

الألبان
 قد يؤدي طهي الأطعمة الشهية والصلصات المعتمدة على منتجات الألبان إلى فقدان جوهرها وطعمها وملمسها الحقيقيين، وذلك لأن منتجات الألبان يمكن أن تتخثر تحت ضغط ودرجة حرارة عالية، مما يؤدي في النهاية إلى إفساد الطعم والملمس، لذلك يفضل إضافة المكونات الكريمية أو الجبنية بعد الطهي بالضغط لتجنب الانفصال.

الخضراوات الورقية

يمكن أن تتحلل الخضروات مثل السبانخ أو الكرنب بسرعة كبيرة في حلة الضغط، مما يؤدي إلى الحصول على قوام طري.