طريق مصر.. غينيا تخطف فوزًا قاتلًا أمام الاستوائية وتتأهل إلى دور الـ8 بأمم إفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز منتخب غينيا على نظيره غينيا الاستوائية، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الحسن واتارا بكوت ديفوار، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وسجل محمد بايو هدف الفوز القاتل لمنتخب غينيا في الدقيقة 98، عن طريق عرضية رائعة ليستقبل الكرة برأسه ويودعه في الشباك ليقود بلاده إلى دور الـ8 بالبطولة، في انتظار الفائز من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية.

وأهدر إميليو نسو، ركلة جزاء لصالح غينيا الاستوائية في الدقيقة 69 بعدما سددها في القائم، وذلك بعد أقل من ربع ساعة فقط على طرد زميله فيديريكو بيكورو في الدقيقة 55 الذي حصل على البطاقة الحمراء مباشرة.

وبدأ منتخب غينيا الاستوائية بقيادة خوان ميتشا المدير الفني لالمباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: أوونو.

خط الدفاع: ندونج، ساول كوكو، استيبان أوبونو، كارلوس أكابو.

خط الوسط: فيديريكو بيكورو.

خط الوسط الهجومي: ماشين، خانيك بويلا، إيفان سلفادور، بابلو جانيت.

خط الهجوم: إيميليو إنسوي.

وبدأ منتخب غينيا بقيادة كابا ديوارا المدير الفنيالمباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: إبراهيم كوني.

خط الدفاع: سيلا، مختار دياخابي، جانيفيير، إبراهيم دياكيت.

وسط الملعب: موري كوناتي، أمادو دياوارا، كامارا، سيكو سيلا.

خط الهجوم: محمد بايو، جيلافوجوي.

مشوار غينيا الاستوائية وغينيا

نمكن منتخب غينيا الاستوائية من الصعود إلى دور الـ16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات بالفوز علي كوت ديفوار وغينيا بيساو والتعادل مع نيجيريا، فيما صعد منتخب غينيا من ضمن أفضل ثوالث بالمجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالبطولة برصيد 4 نقاط.

حكم مباراة غينيا الاستوائيه وغينيا

أسند الاتحاد الإفريقي كاف مباراة غينيا الاستوائية وغينيا للحكم الصومالي عمر عبد القادر حكمًا للساحة يعاونه كلا من جيلبيرت شيريو مساعد أول، وييمبي ستيفن، مساعد ثاني.

وتواجد الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا رابعًا في المباراة، فيما الجزائري لحلو بن براهم حكمًا لتقنية الفيديو، وساعده الجنوب إفريقي أخونا زينيث ماكاليما، والسنغالي جبريل كامارا حكم فيديو مساعد.