R30 الكهربائي الجديد.. تصميم مميز وفريد

R30 الكهربائي الجديد
R30 الكهربائي الجديد

■ كتبت: هند أسامة

أطلقت Blue innovations Group رسميا قاربR30 الكهربائي الجديد بتصميم مثير للاهتمام بين القوارب الكهربائية التى بدأت الان في الحصول على فرصة أمام العلامات التجارية الاخرى للقوارب .

وتتميز القوارب الكهربائية باقل مستوى من الضوضاء إلى جانب عزم الدوران الفورى والتسارع السريع الاستجابة. 

ويأتىR30  بهيكله الازرق الداكن المصنوع من الالومنيوم ومقصورته الكاملة وسقفه صلب سميك وثلاث منصات قابلة للطى فى المؤخرة، ويبلغ طوله 30 قدما فهو أيضا لا يحتوى على دفة حيث يتحكم الكمبيوتر في المراوح لتحريكه للأمام او الخلف بالإضافة إلى جهاز رسم الخرائط والسونار وكاميرات الأمان ورادار متصل بالاقمار الصناعية وايضا جهاز توجيه WI-FI .

القارب نهاري حيث يحتوى وسادة شمسية كبيرة في المقدمة وسرير للتشمس في قمرة القيادة الخلفية  ومقصورة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع مع طاولة طعام تتدلى لتشكل رصيفا مزدوجا ومطبخا به ثلاث أحواض وموقد مسطح .

◄ اقرأ أيضًا | السويد والإمارات تشتري أول دفعة من القوارب الطائرة الكهربائية

وما يميز القارب الطاقة الكهربائية الداخلية التي تعمل على تطوير قوة قصوى تبلغ 800 حصان وسرعة تقدر ب 45 ميلا في الساعة يتم تشغيلها بواسطة بطارية بقوة 221 كيلووات في الساعة مصممة خصيصا للقوارب.

نطاق R30 هو 100 ميل مع وقت تشغيل محتمل من 6 الى 8 ساعات ويتميز بخاصية الشحن السريع ليعمل 4 ساعات بعد شحن 40 دقيقة فقط حيث تعمل الالواح الشمسية الموجودة على السطح الصلب على إبطاء شحن السفينة إلى حوالي 50 بالمائة من الطاقة عندما لا يكون القارب قيد التشغيل.