Aito M9| لغة تصميم جديدة من هواوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

■ كتبت: رانيا غنيم

تم الكشف رسميًا عن السيارة الـ SUV الجديدة من هواوي، Aito M9 وتُقدم بنسخة كهربائية نقية وأخرى موسعة النطاق.

وتأتي السيارة بأسلوب تصميم جديد، ومجهزة بتوجيه متابعة العجلات الخلفية، والمصابيح الأمامية الرقمية، وبها دعم الشحن السريع 800 فولت.

أعلنت شركة Yu Chengdong من Huawei رسميًا عن التصميم الداخلي لطرازها الجديد الفاخر على الانترنت، وهى أيضًا المرة الأولى التي تعلن فيها رسميًا تفاصيل السيارة للجمهور في مقطع فيديو مدته 12 ثانية.

ويذكر أن الحجز الحالى لـ M9 قد تجاوز 40,000 وحدة، ويقال عنها في الصين أفضل سيارة دفع رباعى فاخرة حديثة.

◄ اقرأ أيضًا | هيونداي سانتا 2024 بـ«روحين»

التصميم الخارجي لهواوي Aito M9 يتبنى لغة تصميم جديدة يطلق عليه في الصين Kunpeng Wings مما يعكس الفخامة والأداء المميز للسيارة.

هواوي Aito M9 مُجهزة بأول نظام عرض من فئة المركبات، من خلال جهاز عرض الليزر فوق الصف الثالث وشاشة العرض الكبيرة فوق الصف الثانى من المقاعد، يمكنك تحقيق تجربة مشاهدة سينمائية، مع نظام الصوت الجديد HUAWEI SOUND 2.0، تجربة صوت وفيديو جيدة للركاب في الصفين الخلفيين.

تحتوي السيارة على ثلاث صفوف من المقاعد، والصف الثاني منها يحتوي على أحدث مقاعد لانعدام الجاذبية، مع تجهيزها بخصائص التدفئة والتهوية والتدليك ومساند الأرجل الكهربائية مع دعم أسفل الظهر (القطنية) والتعديل في أربع اتجاهات.

مقاعد هواوي Aito M9 بالكامل قابلة للتعديل الكهربائى مع وظيفة تسخين المقاعد القياسية، ومجهزة بمنافذ شحن مستقلة، وحاملات أكواب، وفتحات للهاتف المحمول. كما أن الصفين الأماميين من المقاعد مجهزين بوحدة HUAWEI MagLink، والتى يمكن توصيلها ب Huawei MatePad بطريقة مغناطيسية.

ستتوفر سيارة M9 بطرازين: المدى الممتد والكهرباء الخالصة، تم تصنيف محرك الدفع الكهربائى بالكامل بسعة 62 كيلووات و88 كيلووات، مع قوة تبلغ 160 كيلووات (215 حصان) و230 كيلووات (308 حصان) على التوالي.

أما محرك الطراز الهجين الممتد والذى يعمل بمحرك H15RT 1.5T بقوة (150 حصان). مع محركين كهربائيين بقوة قصوى تبلغ 165 كيلووات (221 حصان) و200 كيلووات (268 حصان) على التوالي. البطارية ليثيوم ثلاثية من CATL.