السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياة الأمطار بدمنهور

السكرتير العام المساعد بمحافظة البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياة الأمطار
السكرتير العام المساعد بمحافظة البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياة الأمطار

قام  كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة بجولة تفقدية بمدينة دمنهور، قام خلالها بمتابعة الجهود المبذولة لرفع تجمعات مياة الأمطار، ورفع آثارها بالشوارع، واطمأن على مدى جاهزية المعدات والأطقم أثناء التعامل مع موجة الأمطار والطقس السئ الذي تتعرض له المحافظة، وذلك بحضور  محمد كوجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، والأستاذ مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد السكرتير العام المساعد، على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنبًا إلى جنب مع كافة الأجهزة والأطقم الفنية للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السيىء الحالية، لافتاً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً، وأنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول.

اقرأ أيضا| جهود مكثفة لإزالة تراكمات مياه الأمطار من شوارع  البحيرة

كما وجه  كامل غطاس، بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى والإستنفار التام وجاهزية كافة الأطقم والمعدات، مؤكداً على توفير ودعم المحافظة للمركز بكافة المعدات والأطقم اللازمة للتعامل والتدخل لرفع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة إذا أستدعى الأمر. 

هذا وقد قام السكرتير العام المساعد للمحافظة بتفقد عدد من المحال والمنافذ لمتابعة توافر السلع الغذائية والإستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين.

وخلال جولته شدد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديرية التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من إلتزام التجار والمحال التجارية بتخفيض أسعار السلع، وضبط منظومة الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالمتابعة الميدانية لجهود رفع تراكمات مياه الأمطار ومتابعة الأسواق والإلتزام بالأسعار، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس وردع المخالفين.