بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم .. والأوقية تفقد 7 دولارات

بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم
بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 26 يناير، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 2029 دولارًا، لتفقد الأوقية نحو7 دولارات قبل ساعات قليلة من إغلاق التداول.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملا تهذه الأسبوع ، و سجلت الأوقية بورصة الذهب العالمية، اليوم الجمعة، 2022 دولار، بعد أن افتتحت تعاملات اليوم عند مستوى اغلاق الأمس 2020 دولار.

وتعاود بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية الإثنين المقبل، عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية، وذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء عدد من التغيرات السعرية القوية متأثرة بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.  

ونما الاقتصاد الأمريكي  بأكثر من المتوقع ، و توسع الاقتصاد الأمريكي وفقاً للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بمعدل نمو سنوي قدره 3.3% في الربع الرابع، وجاءت هذه القراءة في أعقاب النمو المسجل في الربع الثالث بنسبة 4.9%، ومتجاوزاً توقعات السوق البالغة 2%، و هو ما أثرعلى أسعار الذهب العالمية ،وأداء الأوقية ببورصة الذهب .  

أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية ،وأداء الأوقية ببورصة الذهب بارتفاع طلبات إعانات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع، حيث سجلت طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً إلى 214 ألف طلب في الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة إلى 199 ألف طلب جديد.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب.. عيار 24 المخصص للسبائك يصدم المستثمرين

ومازالت أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ، والحرب الروسية الأوكرانية، والصراع الجديد بمنطقة البحر الأحمر، مما يدفع المستثمرين إلى زيادة التحوط بالمعدن الأصفر كملاذ أمن ، و من ثم زيادة الطلب عليه.