وزير الخارجية السنغافوري: مصر تلعب دورًا بارزًا تجاه قضايا الشرق الأوسط 

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل بالاكريشنان وزير خارجية سنغافورة السفير أحمد مصطفى سفير مصر لدى سنغافورة وذلك بمقر وزارة الخارجية السنغافورية ، حيث طلب نقل تحياته لوزير الخارجية سامح شكرى، وأعرب عن تطلعه لزيارة مصر خلال العام الجارى .
 
كما أعرب الوزير السنغافوري عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر والتى كانت أول دولة عربية وشرق أوسطية تعترف باستقلال سنغافورة عام ١٩٦٥، بل وساعدتها على نيل اعتراف العديد من الدول الأخرى من أعضاء حركة عدم الانحياز، وأشاد "بالاكريشنان" بالثقل الإقليمي والدولي لمصر والدور الكبير الذي تلعبه حيال قضايا منطقة الشرق الأوسط.
 
وقد تم خلال اللقاء بحث كافة جوانب العلاقات الثنائية، وذلك قبل عقد جولة المشاورات السياسية بين وزارتى خارجية البلدين الشهر القادم ، حيث أكد الوزير السنغافورى حرص بلاده على تنمية العلاقات الاقتصادية بشقيها التجارى والاستثمارى مع مصر حتى تتناسب مع مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، مؤكدا على وجود العديد من الفرص المتاحة لدعم تلك العلاقات .
 
من جانبه أكد السفير أحمد مصطفى على أن مصر تحرص على تنمية علاقاتها مع سنغافورة كأحد أبرز الدول الآسيوية المتقدمة فى عدة مجالات، مشيرا الى التعاون الجاري حاليا بين البلدين والمؤهل لمزيد من النمو فى المرحلة القادمة وذلك فى مجالات النقل الجوى والبحرى ونقل التكنولوجيا والتدريب.
 
وأوضح السفير أحمد مصطفى أن اللقاء شهد كذلك تبادلا لوجهات النظر بين البلدين حيال العديد من القضايا التى تهم الجانبين على المستويين الإقليمي والدولي.