في عيد ميلادها| سطور من حياة الفنانة عايدة رياض وسبب زواجها من محرم فؤاد

عايدة رياض
عايدة رياض

تحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير، الفنانة عايدة رياض بعيد ميلادها الـ 70 فهي من مواليد مثل هذا اليوم عام 1954، فقد حظيت بمسيرة فنية طويلة شاركت فيها ببطولة أعمال سينمائية مهمة، مثل اللعب مع الكبار ودم الغزال وأحلام هند وكاميليا بالإضافة إلى غيرها من الأفلام والمسلسلات المهمة.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" المعلومات عن الفنانة عايدة رياض بمناسبة عيد ميلادها.

بدايتها الفنية 

بدأت حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية وعمرها 14 عاماً، ومن ثم أصبحت الراقصة الأولى.

-وعن طريق عايدة رياض الفني شاهدها المخرج أحمد ياسين وقدمها بأول أدوارها في فيلمه (مع تحياتي لأستاذي العزيز). 

- قدمت بعدها مسرحيات عديدة منها (واحد لمون والتاني مجنون، جوز ولوز)، كما قدمت للتلفزيون مسلسلات (بريق السحاب، حارة المحروسة، المال والبنون، مارد الجبل، لعب الحب والإنتقام، ليالي الحلمية).

سبب ارتباطها من محرم فؤاد

تحدثت الفنانة عايدة رياض في أحد برامج التوك شو عن سبب ارتباطها بالنجم محرم فؤاد قائلة : "وافقت على الارتباط بالمطرب محرم فؤاد رغم فارق السن بينهما وسرعة الارتباط.. ساعة ما وافقت عليه كنت في الوقت ده مرتبطة بحد تاني وكان فيه مشاكل تتعلق باختلاف الأديان فحبيت أغيظه و كان ارتباط وكنت صغيرة وعندي 19 سنة فتزوجته.. وعملت خطوبة عشان أغيظ بس مشي الموضوع ومعرفتش أفلفص واستمرت زيجتنا 12 عاماً وهي أطول زيجة له".

وتابعت: عملت مع كبار المخرجين والفنانين في جيل العمالقة وتعلمت من هذا الجيل الكثير، تعلمت منهم الالتزام وأني أذاكر الدور في كل مرة وكأنه أول مرة  سواء كنت صغيرة  أو كبيرة في السن  أو في مساري الفني و فيلم "أحلام هند وكاميليا" علامة فارقة في مسيرتى الفنية كونه يضم أساطير السينما مثل نجلاء فتحي وأحمد زكي والمخرج الكبر محمد خان.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة عايدة رياض الدرامية مسلسل ليه لأ الذ ي  تدور أحداث  فى إطار اجتماعى، يناقش من خلاله مشكلة الطلاق، وزواج المرأة بعد طلاقها، حيث تمر نيللى كريم مع نجلها الذى يجسد شخصيته معتز هشام ببعض الخلافات بسبب اعتراضه على زواجها بعد طلاقها من والده، وتتزوج نيللى كريم من أحمد طارق خلال الأحداث، بينما تجسد عايدة رياض شخصية حماتها، وصلاح عبد الله يقدم شخصية والدها.

إقرأ أيضا| عايدة رياض: «كان في غيرة فنية بين محرم فؤاد وعبد الحليم»