مؤتمر المستشفيات التعليمية يناقش طب الطؤاريء في التخصصات الأحادية والمتعددة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور محمد مصطفي عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، إن انعقاد المؤتمرالعلمي السنوي للهيئة  في هذا التوقيت  جاء ليلقي الضوء على أهمية  تخصص طب الطوارئ ودوره في تقديم الرعاية الفورية للمريض.

اقرأ أيضا|عبد الغفار: المبادرات الرئاسية واجهة مضيئة للصحة العامة في مصر  

أضاف عبدالغفار، هناك تطور كبير لدور طب الطوارئ في العالم ولذا يتطرق المؤتمر لعدد من التخصصات المرتبطة بطب الطوارئ وتم الحرص علي تقديم محاضرات في التغذية العلاجية لأول مرة، في المؤتمر.

جاء ذلك خلال كلمته خلال المؤتمر العلمي السنوي الذي تعقده الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تحت عنوان "المؤتمر العلمي السنوي لطب الطوارئ"، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري.


قال رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، أن المؤتمر سيناقش كيفية اتخاذ القرار المناسب والصحيح في طب الطوارئ بالإضافة إلي دور التمريض في الرعاية الحرجة وغيرها.

قال مستشار وزير الصحة للرعايات والطؤاري، الدكتور شريف وديع، أنه تم علاج أكثر من 300 ألف سوداني في مصر منذ اندلاع الحرب هناك منتصف أبريل الماضي، بجانب تقديم 50 ألف من اللقاحات والطعوم.

أشار وديع، إلى أن المنظومة الصحية المصرية قدمت خدماتها لأكثر من 1800 مصاب فلسطيني بسبب الحرب في غزة، في حين تم إجراء 1200 عملية كبرى.