الفن المصري يسيطر على «2024 JOY AWARDS» | صور

الفن المصري يسيطر على «2024 JOY AWARDS»
الفن المصري يسيطر على «2024 JOY AWARDS»

الرياض: محمد سلطان

الجوائز لكريم ونيللي وتحت الوصاية.. ونجاة والزعيم مفاجأة الحفل

نجومنا كانو الأبرز في تسليم الجوائز.. وشيرين ودياب أشعلوا المسرح

عندما تتاح لك الفرصة بأن تجلس داخل مسرح حفل "2024 Joy Awards" وسط عشرات الجنسيات من مختلف دول العالم وخاصة عالمنا العربي أو تتابعه عبر شاشات التليفزيون وأنت في بيتك سيتباهى الجميع بمصريتك وحضارتك التي سبقت كل الأمم سيتفجر داخلك إحساس بالفخر بأنك ابن هذه الثقافة وهذه الفنون التي أفرزت نجوما في مختلف المجالات نجوم يعشقهم العالم العربي وييتبع أعمالهم ويحفظ لهجتهم وتشعر أن حالة الترحاب الشديدة والتصفيق الحاد الذي يصاحب ظهور كل نجم أو نجمة مصرية تمثلك ويأخذ الفخر إلى القمة بين كل الحضور من مختلف الجنسيات.

أظن أن تلك كانت مشاعر كل أعضاء الوفد المصري الضخم الذي حضر الاحتفالية وربما يكون السؤال الأسهل عندما نتحدث عن الحضور الطاغي من نجوم الفن المصري هو من الذي لم يأتي لأن عددهم سيكون أقل من الذين حضروا ولم يكن مجرد حضور بل تواجد لحصد الجوائز ومن لم يحصل على جائزة كان هو من يقدم الجوائز.

وإذا كانت القائمة تطول فإن حضور الماسية صوت السحر المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة كان هو المفاجاة الأكبر التي حرص كل المنظمين على إخفائها للكشف عنها على خشبة المسرح الذي ضج بالترحاب وقوفًا تحية لنجاة التي ظهرت كدرة على قمة الحفل بعد سنوات طويلة من الاختفاء وجذبت كل العيون برائعتها عيون القلب.

كما كان لجائزة زعيم الفن العربي النجم الكبير عادل إمام الموقع الأبرز حتى أنها الجائزة الوحيدة التي لم تحمل إسمًا مثل باقي الجوائز مثل جوائز الإنجاز أو المفضل وحرص منظمو الحفل على أن تكون جائزة متفردة تناسب تفرد الزعيم وتليق بمكانته وعوض غيابة عن استلام الجائزة حضور نجليه المخرج رامي إمام والنجم محمد عادل إمام والذي انتزع حضورهما علي المسرح وكلماتهم البسيطة والعميقة في نفس الوقت مؤكدا علي أنهما خير سفيران من دولة الزعيم وأسرته الصغيرة التي أعلن رامي أنه قرر اعتزال التمثيل للتفرغ لهم بعد عقود من الجهد والتعب لصالح عائلته الكبيرة من كل جماهيره من المحيط إلى الخليج .

إسعاد وأصالة

وحصلت الفنانة إسعاد يونس (صاحبة السعادة) على جائزة الإنجاز مدى الحياة تكريمًا لمسيرتها الفنية كممثلة وكاتبة ومنتجة وإعلامية بارزه وفاجأت النجمة أصالة الحضور بإهداء جائزتها "الفنانة المفضلة" في فئة الموسيقى، إلى الفنانة أنغام، وقالت إن أنغام فنانة كبيرة تستحق المحبة والتقدير، وعبرت عن سعادتها بتواجدها معها في نفس القائمة بعد تصالحهما وعودة صداقتهما مؤخراً .

كريم الأفضل ببيت الروابي

وحصد النجم كريم عبد العزيز جائزة الفنان المفضل في السينما عن دوره في فيلم "بيت الروبي"، ووجه الشكر إلى فريق عمل فيلمه وأهدى الجائزة إلى جميع زملائه في الفيلم.

"تحت الوصاية" أفضل مسلسل

وحصل مسلسل "تحت الوصاية" على جائزة المسلسل العربي المفضل، وتسلمتها بطلته مني زكي التي أكدت أنه لولا دعم زوجها الفنان أحمد حلمي لها ما حققت شيء .

تكريمات خاصة

ونال بعض النجوم في مختلف المجالات تكريمات خاصة على مجمل مسيرتهم الفنية، وحازوا على جوائز صناعة الترفيه الفخرية، وعلى رأسهم الفنانة نجوى كرم، وكذلك الفنان مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب، والذي فاز بجائزة صناعة الترفيه الماسية، وحاز الموسيقار وليد فايد على جائزة صناعة الترفيه الفخرية،  في حين فازت النجمة إيفا لونغوريا بجائزة "شخصية العام" في حفل Joy Awards 2024، وحصلت أيضاً النجمة الهندية عليا بهات على جائزة صناعة الترفيه الفخرية، بالإضافة إلى النجم مارتن لورانس وزاك سنايدر.

كوستنر وهوبكنر وواصف جوائز إنجاز العمر

وتلقى أيضاً عدد من النجوم جوائز صناعة الترفيه لإنجاز العمر تقديراً لمسيرتهم الفنية المميزة، وعلى رأسهم النجم السير أنطوني هوبكنر، والذي تلقى جائزة "الإنجاز مدى الحياة"، وكذلك حصل النجم كيفن كوستنر على نفس الجائزة، وخطفت النجمة منى واصف قلوب الحضور بعد بكائها وتأثرها أثناء تلقيها جائزة "الإنجاز مدى الحياة"، ولم تتمالك دموعها على المسرح، خاصة بعدما تذكرت والدتها الراحلة، وقالت إنها كانت تتمنى أن تكون والدتها معها في هذه اللحظة.

البداية شيرين والختام عمرو دياب

كان لظهور المطربة شيرين تأثيرًا مبهجًا حيث غنت عددا من المقاطع لأغنياتها الأولى وأشعلت بها حماس ومشاعر الحضور وكان مسك الختام مع عمرو دياب الذي قدم أغنية (يا أنا يا لا ) وأعرب عن سعادته بحضور حفل صناع الترفيه .