«التضامن»: نعمل على تنفيذ مبادرة «قرية بلا إدمان» في 740 قرية داخل 18 محافظة

مبادرة "  قرية بلا إدمان "
مبادرة "  قرية بلا إدمان "

استكمالا لجهود الدولة فى الاهتمام بتطوير الريف المصرى على كل المستويات، ومنها الوقاية من تعاطى المواد المخدرة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم العمل على تنفيذ مبادرة "قرية بلا إدمان" في القرى المستهدفة، حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة في 740 قرية داخل 18 محافظة حتى الآن، وتستهدف تلك الأنشطة توعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التواصل مع صندوق مكافحة الإدمان للحصول على الخدمات العلاجية مجانًا لأي مريض إدمان، هذا إلى جانب إطلاق دوري رياضي لأبناء هذه القرى تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات".

تهدف المبادرة إلى توعية الأطفال والشباب من خطر التعاطي والإدمان من أبناء محافظات هذه القرى بعد تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في البرامج التوعوية تحت إشراف الصندوق.

اقرأ أيضا:  «الأوقاف والصحة » بالسويس تعقدان ندوة علمية للتوعية بخطورة المخدرات

تستهدف المبادرة التعريف بأضرار الإدمان من خلال تنظيم ندوات توعوية وأنشطة مدرسية فى المدارس ومراكز الشباب، بالإضافة إلى تنفيذ معسكرات تأهيلية لبناء كوادر مجتمعية تطوعية من شباب هذه القرى، وأيضا تدريبهم على اكتساب المهارات الأسرية من أجل الوقاية من تعاطي المخدرات، كما يتم إطلاق مهرجان الأسرة والطفل وورش حكى للأطفال عن أضرار الإدمان، ودوري رياضي بين الشباب تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" داخل العديد من القرى بالمحافظات المستهدفة .