أسعار الذهب تواصل الصعود.. وعيار 21 يقفز لمستوى تاريخي

ذهب
ذهب

واصلت أسعار الذهب في السوق المحلية قفزاتها الغير مسبوقة، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم الجمعة ، 19 يناير ليسجل مستوى تاريخي، بعد أن قفز بنحو 100 جنيه.

وسجل جرام الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم إ مستوى 3650 جنيها ، وفقا لشعبة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، وذلك بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3550 جنيها.

وقد ارتفع جرام الذهب عيار 21 أمس بقيمة 180 جنيها، ليسجل مستوى سعري جديد لم يصل إليه من قبل،ىنظرا لزيادة الطلب على شراء جنيهات الذهب.

ويفضل الكثير من المستهلكين بمحافظات الوجه البحري وكذلك الصعيد شراء عيار 21، وهو المفضل في صناعة بعض المشغولات الذهبية التي تتناسب مع ازواق ورغباتةسكان تلك المحافظات.

حيث يلقى عيار 21 رواج كبير في الأسواق المحلية، ويرتفع الطلب عليه في محافظات الوجه البحري والقبلي.

ويتم دمغ قطعة المشغول الذهبي المصنوعة من عيار 21 برقم 875 ، وهو ما يشير إلى احتواء القطعة الذهبية على هذا الكم من الذهب، والباقي من النحاس، بمعني أن 21 جزء ذهب بالعيار و3 اجزاء فقط من النحاس.

اقرأ أيضا| ارتفاع أسعار الذهب وعيار 24 يقفز 320 جنيها في يومين

ويخصص عيار الذهب 21 أيضا لصناعة الجنيهات الذهبية، حيث أن جميع العملات الذهبية، وتشمل الجنيه الذهب ، والنصف جنيه، والربع جنيه،جميعها يتم تصنيعها من العيار 21 قيراط.

ويصنع الجنيه الذهب من عيار 21، ويزن 8 جرامات، بنسبة نقاء حوالى87.5% والباقي من النحاس، هذا ، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21.