نار الغـيرة «حرقت» العلاقات الزوجية بين الفنانات وأزواجهم

هند صبري ونسرين إمام ومنة فضالي ورانيا يوسف و إيمي سمير غانم
هند صبري ونسرين إمام ومنة فضالي ورانيا يوسف و إيمي سمير غانم

■ كتب: صلاح دندش

الغيرة أشبه بالنيران التي تشتعل في العلاقات الزوجية وتكتب لها النهاية.. لذلك انتهت العديد من قصص الحب والزواج على أيدي الغيرة وكانت النتيجة انتهاء العلاقة.. (آخرالليل) ترصد بالأسماء والحكايات زيجات انتهت بسبب الغيرة.

الفنانة هنا الزاهد من أبرز الفنانات اللواتي عانين من الغيرة، بسبب تصرفات زوجها أحمد فهمي وغيرته الشديدة خاصة مع رواد التواصل الاجتماعى ومعجبيها وكان حاداً فى التعامل معهم لدرجة أنه يتردد أن طلاقهما سببه غيرته الزائدة عن الحد من صداقتها لزملائها بالوسط الفنى.. وقيل إنه تشاجر معها بسبب المشاهد الرومانسية التى جمعتها بالفنان أحمد حاتم.

كانت علاقة النجمة رانيا يوسف بزوجها السابق المهندس طارق عزب أبلغ صورة للغيرة الصعبة حيث قررت الانفصال عنه بسبب غيرته الجنونية عليها، إضافة إلى تدخله فى اختياراتها الفنية وملابسها، لدرجة أنها كانت ترفض اصطحاب زوجها معها الى المناسبات والحفلات، فقررت أن تضع حداً لهذه الغيرة من خلال الطلاق الذى أعاد لها حريتها كاملة.

وتحولت الغيرة إلى الاعتداء بالضرب فكانت من نصيب الفنانة منة فضالي التى أعلنت أن الملحن محمد ضياء، الذى تزوجته لشهور عدة، كان يغار عليها بسبب أدوارها الفنية وملابسها، وكذلك جلسات التصوير التى تخضع لها، وأن غيرته هذه تطورت إلى خلافات وصلت إلى اعتدائه عليها بالضرب، لتنتهى علاقتهما بالطلاق.. ورغم نفى محمد أن يكون قد ضرب منة، إلا أنه لم ينكر غيرته عليها، خصوصاً بسبب الملابس التى كانت ترتديها فى جلسات التصوير.

◄ اقرأ أيضًا | الانفصال العاطفي.. أول مؤشر لانهيار الحياة الزوجية 

يبدو الأمر مختلفاً بالنسبة إلى نسرين إمام، بحيث لم تتردّد في اعتزال الفن بسبب غيرة زوجها المنتج تامر مرسى الشديدة عليها، فقررت إرضاءه والابتعاد عن الوسط الفني. ورغم توقع الكثير من النقاد لنسرين مستقبلاً فنياً ناجحاً، فضّلت الاعتزال والتفرغ لأسرتها.

كثيرون يظنون أن إيمي سمير غانم هى وحدها التى تغار على زوجها حسن الرداد، لوسامته وكثرة معجباته، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن حسن يغار بشدة على زوجته، وقد اعترف بذلك من خلال أكثر من حوار تلفزيوني.

الفنان باسل خياط عاش لسنوات طويلة قصة حب قوية مع النجمة هند صبري خلال فترة خطوبتهما لكن رغم عشقها له خلال هذه العلاقة العاطفية فقد عانت من غيرته الشديدة عليها والتى جعلتها تشعر بأنها مقيّدة ولم يُكتب لعلاقتهما الاستمرار بسبب الغيرة، وانتهت بالانفصال.