طه الدسوقي: كنت متوتر أقدم حاجة غلط عن «التوحد».. وتدربت بهذه الطريقة

الفنان طه الدسوقي
الفنان طه الدسوقي

كشف الفنان طه الدسوقي كواليس تحضيراته لتقديم شخصية شاب مصاب بالتوحد، من خلال دوره في مسلسل "حالة خاصة"، الذي يعرض حاليا عبر منصة Watch iT.

اقرأ ايضا|حسن أبو الروس يكشف كواليس دوره في «حالة خاصة»: قعدت مع محامين من الأقاليم

وقال طه دسوقي خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر قناة dmc: "قبل المسلسل كانت فكرتي مختلفة جدا عن التوحد، ومن الحاجات التي اكتسبتها من المسلسل المعرفة أكثر عنه، لإني كنت زي ناس كثيرة فكرتي عن التوحد قليلة، أو حاصرهم في إنه مرض أو حالة واحدة".

وأضاف: "بدأت مع مدرب التمثيل تحضيرات الشخصية، وكانت مشكلتي إني مش عارف ردود فعل الشخص المصاب بالتوحد، وشوفت في الجمعية حالات كثيرة للتوحد".

وتابع: "كنت متوتر ومرعوب من إني أعمل حاجة غلط، أو أقدم صورة التوحد غلط، وهو نموذج موجود حولنا".

مواعيد عرض مسلسل «حالة خاصة»

يعرض مسلسل حالة خاصة على منصة watch it بواقع حلقتين أسبوعيا كل يوم أربعاء حيث تطلق الحلقات في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل لتصبح متاحة للجمهور المشترك في المنصة.


وتتيح منصة Watch it الحلقة الخامسة والسادسة من مسلسل حالة خاصة من بطولة غادة عادل وطه دسوقي بعد يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 ، حيث تتاح الحلقات من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل. 


تفاصيل مسلسل «حالة خاصة»


تدور أحداث مسلسل «حالة خاصة» حول نديم أحمد أبو سريع الذي يقوم ببطولته «طه دسوقي»، وهو طالب متفوق في كلية الحقوق، وحاصل على المركز الأول على دفعته، إلا أنه لم يتم تعيينه كمعيد، فقرر الالتحاق بالعمل في شركة محاماة.


وتجسد الفنانة غادة عادل شخصية أماني النجار، وهي أكبر محامية في مصر، وتمتلك مكتبا كبيرا للقانون، وتضطر أماني إلى قبول نديم في مكتبها للعمل معها، بعد أن يثبت لها ذكاءه وقدراته.