زينب إسماعيل تكتب: دخل الفأر الإسرائيلي المصيدة

زينب إسماعيل
زينب إسماعيل

شهدت محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسة استماع تاريخية للنظر في القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد اسرائيل بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر أودت بحياة أكثر من 23 ألفا بينهم أكثر من 10 آلاف طفل.. وأبرز ما قاله ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: أهدر حقهم فى تقرير المصيرمن خلال تكثيف انتهاكاتها فى غزة وبقية الأراضى الفلسطينية.

إسرائيل شنت حملة القصف الأكثر كثافة فى تاريخ الحروب خلال الـ96 يوما الماضية، إسرائيل فرضت أوامر الإخلاء من الشمال إلى جنوب قطاع غزة فى غضون 24 ساعة وهو ما يعد  إبادة جماعة ونمتلك أدلة تؤكد تعمد إسرائيل في ذلك، وكان أفضح ما جاء في مقالة ممثل جنوب افريقيا أن إسرائيل ترتكب القتل الجماعى للفلسطينيين بغزة انتهاك واضح لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية الإتفاقية التي وقعت عليها اسرائيل وجنوب افريقيا. ووفقا لشروطها الإلتزام بمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليهاخاصة فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني واتخاذ جميع التدابير المعقولة في حدود سلطتهم لمنع الإبادة الجماعية.

وتنفسنا الصعداء وكأن ألطاف الله تعلن أن النصر قريب وأن الحق لن يضيع، الطاف الله أنطقت ممثلي جنوب افريقيا ليصفع اسرائيل قلما أقوي من صواريخه وأسلحته الفتاكة والطاف السماء سوف تنطق محكمة العدل الدولي بالحكم العادل لوقف الظلم والإنتهاك الفاضح لإسرائيل خاصة علي النساء والآطفال في فلسطين ! تحية لجنوب افريقيا وشعبها وممثليها في محكمة العدل الدولية.. "الخلاصة " ما نشعر به بعد رفع الدعوي الدولية من جنوب افريقيا ضد إسرائيل  هو إعلان يدفعه اللطف الرباني بأن الفأر الإسرائيلي دخل المصيدة ! .