«شيف البدرشين ورشوة مياه الشرب بأسوان».. أبرز محاكمات الأسبوع  

محكمة شمال القاهرة
محكمة شمال القاهرة

تكتظ ساحات المحاكم الأسبوع المقبل بالعديد من القضايا التي تشغل الرأي العام ويتابعها الكثير من قرائنا وسوف نسردها لكم: 

محاكمة تاجر الأدوات المنزلية بتهمة قتل شيف البدرشين  

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة غداً السبت، برئاسة المستشار عادل علي سليم، محاكمة تاجر أدوات منزلية بتهمة القتل العمد لصاحب محل مشويات خلال الدفاع عن سيدة بمنطقة البدرشين .

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 4912 لسنة 2023 جنايات البدرشين، أن المتهم "ع. ع. م" 39 سنة تاجر أدوات منزلية، قتل المجني عليه، في يوم 2023/3/28، بدائرة البدرشين، حيث قام المتهم بقتل المجني عليه "ع. م"، صاحب الـ27 عامًا "شيف"، وصاحب محل مشويات، عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق الروح وذلك على إثر الخلاف الواقع بينهما، وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنًا بسلاح أبيض "مطواة" قاصدًا من ذلك قتله فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته علي النحو المبين بالتحقيقات. 

محاكمة رضا عبد العال بتهمة سب ثلاثي لاعبي الأهلي  

حددت المحكمة المختصة أولى جلسات محاكمة الكابتن رضا عبد العال، المحلل الرياضي ولاعب ناديي الأهلي والزمالك السابق، بتهمة سب وقذف الثلاثي ربيع ياسين وعماد النحاس ومختار مختار، لاعبي الأهلي السابقين، لجلسة السبت 13 يناير.
وكان المحامي محمد رشوان، تقدم ممثلا عن ربيع ياسين وعماد النحاس ومختار مختار، ببلاغ للنائب العام، ضد رضا عبد العال لاستمرار تطاوله ضده ثلاثي الأهلي السابق، والمديرين الفنيين حاليا لمختلف الفرق المصرية بالدوري المصري.


محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان في قضية رشوة 

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 14 يناير الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، في القضية المتهم فيها بطلب والحصول على رشاوي مالية قدرها 8 ملايين و50 ألف جنيه وسيارة ماركة (أودي)، لترسية مناقصات وأعمال بعشرات الملايين من الجنيهات، من خلال استغلال نفوذه ومنصبه الوظيفي، لصالح رجال أعمال، وهي القضية المتهم فيها 5 آخرون، وذلك أمام الدائرة 18 بمحكمة شمال القاهرة.


محاكمة المتهم بقتل موظفة لسرقتها بحدائق القبة  

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، يوم الاحد محاكمة عامل بتهمه قتل موظفة لسرقتها بمنطقة حدائق القبة.

وكانت عثرت الأجهزة الأمنية على جثة موظفة تبلغ من العمر 32 سنة، وبها طعنات داخل شقة تستخدم كشركة بحدائق القبة، وتم نقلها إلى المشرحة.

النطق بالحكم علي متهمين بقتل شخص ببولاق الدكرور 

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، حكمها علي المتهمين "أحمد. أ"، والمتهم "أحمد. ا" وذلك بعد ورود راي مفتي الجمهورية لأخد الرأي الشرعي  في إعدامهما من عدمه ، وذلك لادانتهم بتهمة القتل العمد لشخص مع سبق الإصرار بغرض السرقة.
وتضمن أمر الإحالة في  القضية رقم 3288 لسنة 2023، جنايات بولاق الدكرور المقيدة برقم 136 لسنة 2023، أن المتهمين قتلا محمد سعد عزوز محمد، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لسرقته، وما أن ظفرا به وحيدا بمسكنه حتى تكالبا عليه مطبقين على أنفاسه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا ما به من إصابات والتي أوراها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة مستريح الأدوات الصحية 

تنظر محكمة جنح مستأنف الأزبكية، استئناف النيابة العامة على قبول معارضة مالك شركة أدوات صحية على حبسه 3 سنوات، لاتهامه بالنصب والاحتيال والاستيلاء على 4 ملايين جنيه في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مستريح الأدوات الصحية"، وتحمل رقم 3703 لسنة 2022 جنح الأزبكية والقضاء مجددا ببراءة.

محاكمة المتهم بتهديد فتاة بنشر صورها على الانترنت  

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الخميس، برئاسة المستشار عادل علي سليم محاكمة طالب هدد فتاه وابتزها بنشر صور عارية لها علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكانت قد أحالت النيابة العامة المتهم في القضية رقم 15900 لسنة 2022 جنايات قسم الجيزة حيث  انه في يوم  2023/8/25  قام المتهم "محمد. ح. س" 22 سنة طالب، بتهديد المجني عليها "منة.س".

وتعود احداث القضية الي ورد بلاغ في شهر اغسطس الماضي لأجهزة أمن الجيزة يفيد تلقي أحد أقارب الفتاة رسائل تهديد عبر تطبيق الكتروني "واتساب" بإفشاء صورا خاصة بإحدى أقاربه المجني عليها "م.س"، وكان ذلك التهديد مصحوبًا بطلب مبلغ مالي نظير عدم نشر تلك الصور. 

النطق بالحكم على يحي عبدالهادي في نشر أخبار كاذبة  

تصدر محكمة جنح مدينة نصر ثان يوم الخميس، حكمها على يحيي حسين عبد الهادي، مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية وذلك في القضية التي تضمنت نشر أخباراً وبيانات كاذبة ونشر عدد من المقالات، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وإلقاء الرعب في قلوب المواطنين.