الجنس الناعم.. 6 فوائد لماء الورد لنضارة بشرتك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتميز ماء الورد بفوائد كثيرة تعتبر جزءًا من نظام العناية بالجمال والبشرة؛ حيث يعتبر ماء الورد أحد هذه العلاجات المفيدة، ويشمل جميع أنواع البشرة، إذ يمكنه تهدئة البشرة الحساسة، وتطهير البشرة الدهنية، وموازنتها، وتجديدها، كما يمكنه تنعيم البشرة بشكل عام، ومنح البشرة العادية النضارة والحيوية، وعلاوة على ذلك فإن مضادات الأكسدة والفيتامينات في ماء الورد تساعد في تغذية البشرة ومنع ظهور علامات التقدم في السن عليها. 

 يخفف من تهيج البشرة

من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما.

يساعد على شفاء الجلد

إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق.

 يحمي الجلد

يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف.

 يقاوم التجاعيد

أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها، إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة، كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالي من التجاعيد.

يقلل من انتفاخ الوجه

يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب، تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة تحت العين.

 يساعد في إزالة مساحيق التجميل

يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل، إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل: الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.

اقرأ أيضا| وداعا لتساقط الشعر.. ماسك الأرز والصبار من أفضل الوصفات للجنس الناعم