عاجل

استمتعي مع أسرتك .. طريقة تحضير كيكة الكوكيز بالشوكولاتة

كيك الكوكيز
كيك الكوكيز

كيك الكوكيز من الحلويات الشهيرة والمفضلة خصيصًا في قوائم الحلويات الغربية، وبالرغم من ذلك فهو المفضل لدى الكثير من العرب أيضًا ومن الوصفات المحبوبة لديهم لجمال طعمها اللذيذ والشهي، وبالرغم من شهرتها وتداولها إلا أنها من أسهل وصفات الحلويات التي يمكن تحضيرها وتقديمها بالمنزل بكل سهولة وتناولها في المناسبات مثل أعياد الميلاد وخصوصًا للأطفال بأسهل طريقة ناجحة على الإطلاق.

 طريقة عمل كيك الكوكيز

 المكونات 

 كوب سكر. كوب زبدة. بيضة. ملعقة عسل أسود كبيرة. فانيليا. نصف ملعقة بيكنج صودا. اثنان كوب ونصف دقيق. كوب شوكولاتة شيبس. كوب واحد شوكولاتة قابلة للدهن.

اقرأ أيضا: لأصحاب الدايت .. طريقة تحضير كيك الشوفان

طريقة التحضير والتقديم 

 نحضر بولة ونضع بها السكر والزبدة والبيض والفانيليا ونخفقهم جيدًا بالمضرب اليدوي حتى يتجانس الخليط جيدًا ببعضه ويذوب السكر تمامًا. وبعد ذلك نضع عليهم البيكنج صودا والدقيق ونلم العجين جيدًا حتى يمتزج ببعض وتصبح لدينا عجينة ناعمة ومظبوطة القوام. ثم نضع عليهم نصف كمية الشوكولاتة شيبس ويخلط مرة أخرى حتى تصبح جاهزة معنا عجينة الكوكيز. وبعد ذلك نحضر صينية مدهونة برشة زيت أو بها ورق الزبدة حسب المتاح لديكم، أولاً نقسم العجينة لنصفين متساويين، يفرد النصف الأول جيدًا. نضع الشوكولاتة القابلة للدهن أو النوتيلا حسب المتاح. وبعد ذلك على سطح رخامي نفرد الجزء الثاني من العجين ونضعه فوق العجينة السابقة المحضرة ونضع باقي الشوكولاتة شيبس على الوجه. وبعد ذلك ندخل الصينية الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح، ونسخن الفرن جيدًا وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 من 30 إلى 35 دقيقة حتى يتم التسوية. ثم نخرجها من الفرن تقطع فورًا وهي ساخنة وتقدم على طبق التقديم للأكل. وفي الختام نكون قد وصفنا مقادير صنع أفضل وألذ كيك الكوكيز بالمنزل وبمكونات سهلة جدًا ومتوفرة بكل منزل.