«التذبذب سيد الموقف» .. الخبراء ارتفاعات «الذهب» غير مبررة

سعر الذهب غير مستقر فى السوق المحلى
سعر الذهب غير مستقر فى السوق المحلى

حالة من عدم الاستقرار صاحبت أسعار الذهب مع بداية العام الجديد.. شهدت أسعار الذهب تراجعًا أمس بما يتراوح بين 20 جنيهًا و30 جنيهًا فى الجرام مقارنة بأول أمس، بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعات غير مسبوقة.

حالة من عدم الاستقرار وتذبذب الأسعار.. وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت الأسعار ارتفاعات غير مسبوقة، فى الوقت الذى أكد فيه بعض الخبراء والمتخصصين أن الارتفاعات التى حدثت غير طبيعية ولا تتناسب مع السعر الحقيقى للذهب، وأنها جاءت بسبب الشائعات التى أعلنها البعض لإيجاد طلب غير حقيقى ينعكس على رفع الأسعار لتحقيق مكاسب غير مبررة وغير عادلة ولا تتناسب مع الأسعار الحقيقية ل المشغولات الذهبية.

اقرأ أيضاً | «الرزق على الله».. تطوير البحيرات الشمالية لتحسين نوعية المياه وتنمية الثروة السمكية

وسجل عيار 24 حوالى  3600 جنيه للجرام وهو العيار الأكثر انتشارًا فى محافظات الصعيد، كما سجل عيار 21 حوالى 3150 جنيهًا للجرام وهو الأكثر تداولًا فى السوق المصرى والمحافظات فى حين سجل عيار 18 حوالى 2700 جنيه للجرام، والذى يعد أكثر انتشارًا فى القاهرة الكبرى، فى حين سجل عيار 14 حوالى 2100 جنيه للجرام، واستقر سعر الجنيه الذهب عند 25160 جنيهًا.

اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إن سعر الذهب المتداول فى السوق المحلى غير عادل مقارنة بالأسعار العالمية، وقال هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية إن الأسواق العالمية شهدت حالة من الترقب خلال الأيام الماضية، مما كان له أثره على الارتفاع التاريخى فى أسعار الذهب والتى أثرت بشكل كبير على أسعار الذهب فى مصر، مشيرًا إلى أن التذبذب الكبير فى الأسعار ينعكس على حركة البيع والشراء.