تأجيل محاكمة المتهم بتهديد فتاة بنشر صورها على الإنترنت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة طالب هدد فتاة وابتزها بنشر صور عارية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، لجلسة 18 يناير المقبل.


صدر القرار برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد وهشام جابر بشير، وأمانة السر عصام حسين.

اقرأ أيضا| اليوم.. استكمال محاكمة المتهم بقتل زوج عمته بعصا حديدية


وكانت النيابة العامة  قد أحالت المتهم في القضية رقم 15900 لسنة 2022 جنايات قسم الجيزة، حيث أنه في يوم  2023/8/25  قام المتهم "محمد. ح. س" 22 سنة طالب، بتهديد المجني عليها "منة.س".


وتعود أحداث القضية إلى ورود بلاغ في شهر أغسطس الماضي لأجهزة أمن الجيزة يفيد تلقي أحد أقارب الفتاة رسائل تهديد عبر تطبيق إلكتروني "واتساب" بإفشاء صور خاصة بإحدى أقارب المجني عليها "م. س"، وكان ذلك التهديد مصحوبًا بطلب مبلغ مالي نظير عدم نشر تلك الصور. 

تبين من الفحص والتحري تعدي المتهم على حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها دون رضاها بأن نقل صورًا شخصية لها في مكان خاص بجهاز من الأجهزة وكان ذلك التعدي مصحوبًا بتهديد المجني عليها بإفشاء محتوى ما تحصل عليه، واستخدامه حسابًا خاصًا على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) بهدف ارتكاب الجرائم سند الاتهامات على النحو المبين تفصيلًا بالتحقيقات.

وثبت بتقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية، أن الهاتف المضبوط بحوزة المتهم والرقم المرسل منه التهديدات يحوي صوراً ومقاطع مصورة عارية خاصة بالمجني عليها.