صدق أو لاتصدق.. 5 ملايين دولار تعويض بسبب شوكولاتة بدون «فم وعينين»!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواجه شركة هيرشي، عملاق صناعة الشوكولاتة الأمريكية، دعوى قضائية قد تكلفها 5 ملايين دولار، رفعتها امرأة بعدما وجدت أن حلوى الشركة لا تشبه الشكل الموجود على الغلاف الذي يتضمن «أنفاً وعينين».

وتواجه الشركة تهمة «خداع وتضليل» الزبائن، خلال الدعوى التي رفعتها امرأة تدعى سينثيا كيلي من ولاية فلوريدا، إذ أكدت أنها اشترت الحلوى لأنها أحبّت تصميمها الفني.

وأضافت: «أُعجبت بالعينين والفم اللطيفين اللذين يظهران على حلوى زبدة الفول السوداني، المستوحيَيْن من رمز الهالوين وهو ما دفعني لشرائها مقابل 4.49 دولار».

وأشارت إلى أنها بعدما فتحت الغلاف لم تجد لا ملامح الهالوين ولا أي نقوش على الإطلاق على الشوكولاتة، وفقاً لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

لذا اتهمت السيدة في دعواها الشركةَ الأمريكية بالتضليل، مطالبة بتعويض لا تقلّ قيمته عن 5 ملايين دولار، أو 1.1 مليون قطعة حلوى من زبدة الفول السوداني.

وجاء في الدعوى القضائية: «تمّ خداع وتضليل العديد من المستهلكين من خلال الصور على غلاف المنتج، خاصة أن الأمر لا يتعلّق بحلوى الهالوين فقط، بل بمنتج آخر كذلك يحمل طابع كرة القدم، الذي لا يحتوي على ما يظهره الغلاف حيث ظهر المنتج وكأنه بيضة».

كما نشرت المرأة صورة منتج آخر يشبه أشباح الهالوين، دون الفم والعينين التي ظهرت على الغلاف.

اقرأ أيضا|غرائب رأس السنة.. دول لا تحتفل وأخرى لها تقويم خاص