حالة الطقس حتى بداية عام 2024.. أمطار غزيرة ورعدية ونشاط الرياح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 27 ديسمبر 2023 إلى الإثنين 01 يناير 2024، من حيث درجات الحرارة و الظواهر الجوية المصاحبة له من سقوط أمطار و رياح

و شبورة مائية.

اقرأ أيضًا| رئيس الوزراء يتابع جهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان الطقس يكون مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
- حالة الطقس من الأربعاء 27 ديسمبر حتى الخميس 28 ديسمبر 2023:

أكدت هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء

- حالة الطقس الأربعاء 27 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار متوسطة  على مناطق من  ( الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد)  بنسبة حدوث 60% تقريبا قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة 
على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحرى تمتد مساءً الى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40:30% تقريبا بينما تكون الأمطار خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد.


كما يصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على فترات متقطعة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- حالة الطقس الخميس 28 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا  تكون غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة ورعدية أحيانا.


كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تمتد خفيفة الى مناطق من خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

- حالة الطقس من الجمعة 29 ديسمبر الى الاثنين 01 يناير 2024:

أضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور شبورة مائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا
 على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد و القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.