نفوق 540 «ديك رومي» في حريق هائل بمزرعة دواجن بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من السيطرة على حريق هائل نشب في إحدى مزارع تربية الدواجن بقرية نهطاي التابعة لمركز زفتي مما أسفر عن نفوق ٥٤٠ "ديك رومي" بالمزرعة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا من شرطة النجدة والأهالي بنشوب حريق هائل في مزرعة دواجن رومي بقرية نهطاي بدائرة مركز زفتي.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات من الحماية المدنية والإسعاف وشرطة النجدة والمحاسب إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتي وتم الدفع بـ٤ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة المحيطة بمحل البلاغ وبالمعاينة تبين أن الحريق نشب فى مزرعة دواجن مقامة على مساحة ١١٠٠ متر وتسبب الحريق النيران في نفرق ٥٤٠ "ديك رومي" عمر أسبوع فيما لم يسفر الحريق عن خسائر فى الأرواح أو إصابات.

اقرأ أيضا| عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

ورجحت التحريات الأولية أن يكون سبب الحريق أدوات التدفئة مما أدى لاشتعال النيران وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وانتداب الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحريق وتقدير الخسائر التلفيات وسؤال مالك المزرعة وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.