تأجيل محاكمة طبيب وآخرين في واقعة «بتر» ذراع مريضه لجلسة 26 ديسمبر

مجمع محاكم عابدين
مجمع محاكم عابدين

قررت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة بمحكمة عابدين، تأجيل محاكمة طبيب بشري وأخر تخدير وثالث أستاذ جامعي بإحدي كليات التربية الرياضية، لجلسة 26 ديسمبر الجاري للمرافعة، وذلك في واقعة إجراء عملية تجميل لإحدي السيدات ما نتج عنه بتر الذراع الإيسر للمجني عليها.

هذا وناقشت المحكمة بجلسة اليوم الطبيب الشرعي واللجنة الثلاثية التي أعدت تقريرها حول حالة المجني عليها، وذلك بناء على طلب المستشار الدكتور محمد فودة، دفاع المتهمين.

كان المستشار شادي البرقوقي- المحامي العام لنيابة وسط القاهرة الكلية، قد أحال المتهم الأول "ت.م" 52 عامًا طبيب بشري ، والمتهم الثاني "أ.م" 53 عامًا أستاذ جامعي بإحدى كليات التربية، والمتهم الثالث "م.م" 38 سنة طبيب تخدير "هارب"، إلى المحاكمة الجنائية وذلك لأنهم في يوم 28 مايو 2021، بدائرة قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، قام المتهم الأول وهو من الأطباء المتخصصين في جراحات التجميل بإحدث عاهة مستديمة بالمجني عليها "ش. م"، بأن أحدث بها جرحاً نتج عنه بتر في ذراعها الأيسر مخلفاً عنه عاهة مستديمة تخلف عنها تشوهات وتعرجات وندبات، بموقع البطن والفخذين والتي تقدر بنحو 10% من النحو المبين بالتحقيقات.

وقام المتهم الثاني بهتك عرض المجني عليها بأن احتال عليها متخذاً لنفسه صفة طبيب زوراً وقصدها حيث تقيم ثم حسر عليها ملابسها كاشفاً عورتها راكناً إلي هذه الصفة مخلاً بحيائها .

وزاول المتهم مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص من وزارة الصحة على النحو المبين بالتحقيقات، ومارس المهنة على نحو يخالف أحكام القانون.

اقرأ أيضا| السجن 5 سنوات لـ «بلطجية البساتين»

وتسبب المتهم الثالث في خطأ إصابة المجني عليها وكان ذلك ناشئاً عن إهماله في تهيئة المجني عليها صحياً لإجراء العملية والمتهم وقام بتخديرها دون الرجوع إلي نسبة السكر بالجسم، أو التأكد من عدم إصابة المجني عليها بمرض السكري، ما ترتب عليه إصابتها بمضاعفات التهابية وقيحية ودخولها في مضاعفات تسممية ترتب عليها صعوبة التئام الجروح محل التدخل الجراحي مسبباً لديها تشوهات وتعرجات وندبات بمواضع التدخل الجراجي مخلفاً لديها عاهة مستديمة تقدر بنحو 10 %.