حالة الطقس الآن.. سحب متوسطة وعالية على أنحاء الجمهورية وأمطار خلال ساعات

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن أن مازالت السحب المتوسطة والعالية تؤثر علي مختلف مناطق الجمهورية وهي كثيفة علي شمال غرب مصر ومتفرقة علي باقي المناطق مع توقعات بأمطار متفرقة خفيفة علي بعض المناطق هناك.

وافاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يكون بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس غدًا الخميس 21 ديسمبر 2023 اخر أيام فصل الخريف أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس ظاهرة جوية وهى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

إقرأ أيضاً|حالة الطقس حتى الثلاثاء القادم.. «نشاط الرياح وانخفاض الرؤية» على تلك المحافظات

 

ويتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتنعدم الرؤية الأفقية على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة .