الشرقاوي: 7 ملفات في انتظار الرئيس السيسي بعد فوزه بـانتخابات الرئاسة

 الدكتور يسرى الشرقاوى
الدكتور يسرى الشرقاوى

قال الدكتور يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إنه يوجد هناك 7 ملفات هامة في انتظار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب إعلان فوزه رسميا بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

اقرأ أيضا| دينا حايك تهنئ الشعب المصري بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة 2024

وأضاف يسري الشرقاوي خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، بالتغطية الخاصة لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية على قناة صدى البلد، أن هناك 7 ملفات تنتظر الرئيس السيسي على رأسها الملف السياسي والاقتصادي واستكمال البنية التحتية، وأعمال البناء التشريعي والاهتمام بتلبية احتياجات المواطن المصري، فضلا عن الاهتمام بوسائل الاعلام المصرية.

وأشار إلى أن الملف السياسي يتضمن كيفية وضع مصر للحلول السياسية ودخولها لتحالف منظمة البريكس العالمية بجانب الدول الكبرى.
وأوضح الشرقاوي أن الملف الاقتصادي سيلقى أهمية أولى من جانب قيادات الدولة المصرية، من خلال تدبير الملفات الدولارية وجذب الاستثمار الاجنبي والعمل على إصلاح وضع الدولار في السوق النقدية، والعمل على توسيع القاعدة الضريبية.
لافتا إلى أهمية مشروع الـ 4 ونص مليون فدان والذي يقع على عاتق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا إلى أن المشروع الاقتصادي يحمل ضمن ملفاته أيضا مهمة دعم الصناعة، وتحديث التعليم الفني والتكنولوجي، وتوفير فرص عمل والقضاء على نسبة البطالة، مع مزيد من التغيير لتنقية جذب الاستثمار.
وأكد الشرقاوي أن ما تم في المرحلة الماضية في سياسة ملكية الدولة كان تمهيدا لملف اقتصادي صاحب رؤية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي نقل مصر إلى منطقة جديدة، وحديثه عن القوة العسكرية تم ترجمته إلى مشاهد وطنية.