ضبط 4 أطنان مواد غذائية وصناعية مجهولة المصدر بمدينة العاشر من رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 4 أطنان من المواد الغذائية والصناعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بمدينة العاشر من رمضان.

كان المحافظ  الدكتور ممدوح غراب قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ أيضا|  تحرير 2990 محضرًا خلال الحملات التموينية على الأنشطة التجارية بالشرقية

فقامت حملة تموينية من قطاع الجنوب برئاسة عاطف عراقي بالاشتراك مع إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة مصطفي عبدالقادر مدير الإدارة بالتفتيش على عدد من المصانع والمحال التجارية والمخابز ، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد س .م .ع  صاحب مصنع بالعاشر لضبط 40 شيكارة صودا كاوية زنة الواحدة 25 كجم بإجمالي وزن  طن صودا كاوية مجهولة المصدر ومحضر ضد  ز . ز .ك صاحب مصنع للصناعات الغذائية بالعاشر لضبط 2 طن ملح طعام مجهول المصدر ومحضر  ضد  ش .م .م صاحب محل بقالة بالعاشر لضبط طن أرز مجهول المصدر.

كما قامت الحملة بالتفتيش على عدد من المخابز البلدية أسفرت عن  تحرير 3 محاضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ولعدم نظافة أدوات العجين.