«الداخلية» تنجح فى أكبر عملية لتأمين الانتخابات الرئاسية

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يدلى بصوته
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يدلى بصوته

محمد هاشم

على مدار ثلاثة ايام كانت وزاره الداخلية تعمل على قدم وساق من اجل خروج الانتخابات بالشكل اللائق بمصر وريادتها؛ فكل أجهزة وقطاعات الداخلية كانت تعمل من اجل راحة المواطن بدءا من وصولة الى المقر الانتخابى ونهايه بالتصويت مع توفير الامن والامان له من اى تعكير للعرس الانتخابى.. ولا يخفى على اى مواطن الدور الانسانى الذى كان يقوم به كل رجال الشرطة للوصول الى بر الامان فى اكبر استحقاق انتخابى تاكيدا على ريادة مصر ووعى شعبها.  

نجحت  وزارة الداخلية فى تأمين انتخابات الرئاسة التى تمت على مدار ثلاثة أيام؛ حيث كانت  الاستعدادات الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين الانتخابات الرئاسية التى أقرها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وفق أعلى المعايير الفنية والتخطيط الدقيق والتدريب الجيد للعناصر الشرطية المشاركة، ورفع درجة الإستعداد القصوى لهم فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود لتأمين إنتخابات الرئاسية لعام 2024 م، والإهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

اقرأ أيضا :وسط تأمين مكثف.. مواقف إنسانية من «الداخلية» في الانتخابات الرئاسية| صور

كما  رفعت الإدارة العامة للمرور درجة الإستعداد القصوى لتأمين الانتخابات الرئاسية لعام 2024 والإهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم الإنتخابية من خلال تكثيف الإنتشار الأمنى بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة كما تم تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية ومحيط اللجان الإنتخابية للمساهمة فى توفير مناخ ملائم وآمن وتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، والتعامل الفورى مع أية مواقف قد تطرأ أثناء سير العملية الإنتخابية، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

فرق متابعة

وفى سياقٍ متصل عملت غرف العمليات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية على مدار الـ 24 ساعة، والتى تتولى متابعة كافة البلاغات والإخطارات وتوجيه القوات لمحل البلاغات للتعامل الفورى والسريع.

  وفى هذا الإطار قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة، للإطلاع على مدى جاهزيتها لأداء المهام الموكلة إليها وإلمامها بها، والتشديد على مراعاة الجانب الإنسانى خلال التعامل مع المواطنين، خاصةً مع كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة. هذا وتؤكد وزارة الداخلية على إستنفار كافة الطاقات وإلتزام رجال الشرطة بآداء كافة المهام الموكلة إليهم فى الإطار القانونى للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، كما تؤكد على ضرورة تلاحم وترابط المواطنين مع رجال الشرطة من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد، وتهيب بالجميع الإلتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الشرطة؛ لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان وكان قد إستعرض الوزير محاور الخطط الأمنية التى أعدتها الوزارة لتأمين الإنتخابات الرئاسية (2024).. والتى ترتكز على ثوابت يأتى فى مقدمتها الإهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم الإنتخابية.. وتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" إستعدادات أجهزة الوزارة وجاهزيتها على مدار الثلاثة ايام بمختلف مديريات الأمن؛ لتأمين سير العملية الإنتخابية وخطط إنتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع على مستوى الجمهورية.

تكثيف التواجد الامنى 

 ووجه وزير الداخلية بتدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية؛ بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وعناصر البحث الجنائى بما يعكس المظهر الحضارى المتميز للشرطة، وما تذخر به من جاهزية العنصر البشرى والإمكانيات اللوجيستية اللازمة، وكذا تكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وبكافة الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة. كما وجه بالإستعانة بعناصر الشرطة النسائية، وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوى الهمم.. مشدداً على حسن معاملة المواطنين وإحترام حقوق الإنسان وتقديم العون والمساعدة لهم، وتحقيق التعاون المثمر بين المواطن وأجهزة الشرطة كعامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية.

وأكد على أهمية إتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المنشآت الهامة والحيوية وأماكن التجمعات مثل محطات السكك الحديدية والمترو وغيرهما.. وفى ذات الإطار شدد وزير الداخلية على متابعة تنفيذ خطط تأمين إحتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وتأمين محيط الكنائس ودور العبادة وإتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتعزيز الأمن العام.

وكلف  القيادات الأمنية بتشكيل غرف عمليات فرعية والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية؛ لمتابعة تنفيذ خطط التأمين وسرعة الإخطار بأية أحداث والتواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لتوعية القوات والتأكيد على إستيعابهم للمهام المكلفين بها. 

مؤكدا أن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب بذل الجهد والإنضباط فى الأداء وإنفاذ القانون بكل حزم وحسم لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الأمنية المعاصرة مُعرباً عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون على مواجهة التحديات ويبذلون فى سبيل ذلك جهوداً مضنية، وقد قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالإدلاء بصوته فى إنتخابات رئاسة الجمهورية 2024 م بمقر لجنته الإنتخابية مؤكدا علي أن كافة أجهزة وزارة الداخلية فى حالة إستنفار قصوى لتأمين المواطنين وتهيئة الأجواء المناسبة لسير العملية الإنتخابية بالشكل الذى يليق بالدولة المصرية وإتاحة الفرصة أمام كافة المواطنين للإدلاء بأصواتهم لممارسة حقهم الدستورى فى مناخ آمن  موضحا؛ أن كافة المحافظات تشهد حالة من الإستقرار الأمنى وأن مجريات العملية الإنتخابية تسير بشكل منتظم.

 


 

;