أسوان.. توفير الخدمات اللوجيستية داخل وخارج اللجان

مراجعة اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان قبل انطلاق العملية الانتخابية
مراجعة اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان قبل انطلاق العملية الانتخابية

أتمت محافظة أسوان الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال العرس الديمقراطى المتمثل فى الانتخابات الرئاسية، وتوفير كل الإحتياجات والخدمات اللوجيستية داخل وخارج اللجان البالغ عددها 254 لجنة فرعية داخل 223 لجنة رئيسية. كما تم تخصيص 12 لجنة للمغتربين والوافدين بالمحافظة.بالقرب من المشروعات القومية والمجمعات الصناعية والزراعية.

وتتوزع اللجان على 190 مدرسة، و8 معاهد أزهرية، و8 وحدات تضامن إجتماعي، و5 مراكز شباب، و4 وحدات صحية، و4 إدارات زراعية وإصلاح زراعى، و3 وحدات محلية، بالإضافة إلى وحدة تدريب مهنى، فيما يصل عدد الناخبين إلى مليون، و89 ألفا، و664 نسمة موزعين على 8 أقسام ومقرات انتخابية هي: قسم أول شرطة أسوان، وقسم ثان شرطة أسوان، ومركز شرطة أسوان، ومركز شرطة أبوسمبل السياحية، علاوة على مراكز شرطة دراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.

واطمأن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال جولته على مقار اللجان الانتخابية على توفير كل الخدمات اللوجيستية من مولدات الكهرباء والاتصالات ومقاعد الانتظار والمظلات ومبردات المياه والمراوح والأثاث والفراشة وغيرها داخل وخارج المقار الانتخابية. بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية تسهل حركة دخول وخروج الناخبين باللجان، ومراعاة وجود أكثر من مدخل ومخرج للمقر الانتخابي، وتجهيز القاعات المخصصة لصناديق الاقتراع بشكل جمالى وحضارى، مع تنفيذ أى أعمال من الصيانة والسباكة للمرافق العامة ودورات المياه العمومية ودعمها بالكميات الكافية من المناديل الورقية والمعطرات، وكذا المنظفات والمطهرات اللازمة، ورفع أى إشغالات أو تراكمات أو مخلفات أمام اللجان الانتخابية أوالطرق المؤدية إليها، والعمل على تسويتها بشكل جمالى وحضارى، مع تهذيب ورى الأشجار والمسطحات الخضراء.

ووجه المحافظ بوضع خطة للاستعانة بأتوبيسات الجامعة والشركات لنقل الوافدين، علاوة على توزيع سيارات الإسعاف والحماية المدنية وطوارئ المرافق العامة والمحليات لأقرب موقع من اللجان الانتخابية لسرعة التدخل عند الحاجة لها، وأيضاً توفير مقاعد متحركة لذوى الهمم وكبار السن أمام اللجان.
كما أعطى المحافظ توجيهاته بتفعيل مركز السيطرة والسلامة العامة وربطه بغرف عمليات مديرية الأمن والمحكمة والوحدات المحلية للمتابعة اللحظية للعملية الانتخابية، والعمل على التدخل السريع، مؤكداً على أن يتوازى ذلك مع تحقيق التأمين الكامل للجان الانتخابية ضد الحرائق وتوفير المولدات الكهربائية الاحتياطية تحسباً لحدوث أى انقطاع للتيار الكهربائى أثناء عملية الاقتراع والفرز، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات للتعامل مع أى حالات طارئة.

اقرأ أيضًا| محافظ القليوبية يتابع الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2024 بالعبور

وناشد محافظ أسوان المواطنين للمشاركة الوطنية في هذا الحدث التاريخى الذى ستشهده مصرنا الحبيبة على مدار أيام (10 و11 و12) ديسمبر الجارى، لافتاً إلى أن الإقبال على اللجان الانتخابية من أبناء أسوان بمختلف فئاتهم وطوائفهم وقبائلهم سيعبر عن وعيهم وإدراكهم وإصرارهم على المشاركة الإيجابية والفعالة بهذا الاستحقاق الدستورى.