اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل عميل بنك لسرقة أمواله بالعمرانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص لسرقة أمواله بالعمرانية.

اقرأ أيضأ| بسبب انعدام الرؤية.. إغلاق طريق الإسماعيلية وإسكندرية الصحراوي والكريمات

وتضمن أمر الأحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 16061 لعام 2013 جنايات العمرانية أن المتهمين "محمود ا. ع." (28 عاما)، و"محمد ع. ق." (26 عاما - طالب بمعهد الدراسات النوعية)، و"أحمد ف. ع." (32 عاما – عاطل)، و"خالد م. س." (25 عاما – عاطل)، و"كريم س. ط." (30 عاما – عاطل)، و"ياسر م. ي." (30 عاما – عاطل)، و"إيهاب ا. ذ." (30 عاما – سائق)، و "محمد س. م."، و"مصطفى س. م." (25 عاما - مسؤول مبيعات)، قتلوا المجني عليه "ياسر  م." عمدا مع سبق الإصرار؛ لسرقة أبيه بعد سحبه أموالا كثيرة من ماكينة البنك.

وأضاف أمر الإحالة أن 9 متهمين وضعوا خططا إجرامية لمراقبة عملاء بنك مصر، وذلك أثناء سحبهم الأموال من ماكينة صراف آلي للبنك، يتربصون لمن يسحب أعلى رقم لسرقته.

وتابع أمر الإحالة أنه عندما تمكن المتهمون من الوصول للمجني عليه اعترضوا طريقه بالسيارة، وأجبروه على التوقف والنزول من السيارة تحت تهديد الأسلحة النارية، فخرج نجل المجني عليه للحديث معهم والاعتراض على طريقتهم في منعهم من استكمال سيره، لكنهم اعتدوا عليه، وقتلوه لاستكمال مخططهم الإجرامي وسرقة المبلغ المالي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى الثامن تهمة قتل المجني عليه عمدا، بأن عقدوا العزم، وبيتوا النية على قتل من يعترض سبيل جريمتهم، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لارتكاب جرائم السرقة بالإكراه، وأعدوا لهذا الغرض بندقية آلية وخرطوشا.

وأضافت أنهم وزعوا المهام فيما بينهم، حيث تخصص المتهم التاسع في مراقبة عملاء بنك مصر أثناء سحبهم المبالغ المالية من الماكينة، واختير المجني عليه "محمد محمود" من بين العملاء لسحبه مبلغا ماليا كبيرا، فتتبعه المتهم التاسع، وأمد باقي المتهمين بالمعلومات الكافية بأوصاف المجني عليه، ذلك الأمر الذي مكن المتهمين من إتمام مخططهم الإجرامي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.