وكيل صحة البحيرة يستعرض خطة التأمين الصحي للانتخابات الرئاسية

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يستعرض خطة التأمين الصحى للإنتخابات الرئاسية 
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يستعرض خطة التأمين الصحى للإنتخابات الرئاسية 

أكد  الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على أهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية، وأهمية الظهور بالمظهر المشرف واللائق خلال هذا الحدث الذي تنتظره مصر والعالم ، وأن يكون الجميع على قدر المسئولية والإيجابية من أجل مصرنا الحبيبة .

اقرا ايضا| الكشف على 1159 مواطنا خلال القافلة الطبية المجانية بقرية العزيمة بالبحيرة 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده وكيل وزارة الصحة بالبحيرة اليوم للوقوف على الإستعدادات للإنتخابات الرئاسية القادمة بمحافظة البحيرة ومراجعة خطة التأمين الطبي للإنتخابات. 

وذلك بحضور غانم محمد مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ومحمد عبد الكريم مدير مركز المعلومات بالمديرية، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية والإدارات الصحية والمستشفيات. 

وناقش "جميعة" الخطة الخاصة بتجهيز اللجان الخاصة بالصحة، حيث يوجد 7 لجان ستُجرى بهم العملية الإنتخابية، لجنتان في دمنهور بمركز خدمة الهلال، ومركز خدمة صلاح الدين، وثلاثة لجان في الدلنجات بوحدات الإمام الحسين، وجزاير عيسى، وأحمد رامي ولجنة بالمحموديه بوحدة بحري الفرنساوية، ولجنة 
بشبراخيت بوحدة القرداحي .

وأكد وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الإستعداد القصوى لتجهيز المقار الإنتخابية ، كما أكد  على توفير كل ما يلزم اللجان وإصلاح أى أعطال موجودة بتلك الوحدات وتجهيزها بكافة الخدمات. 

كما أكد على توفير فريق طبي بكل لجنة به طبيب وتمريض داخل اللجان وتواجد فرق المبادرات الرئاسية خارج اللجان "الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، والأورام السرطانية".

 وطالب الجميع العمل بأقصى جهد للحفاظ على مصرنا الحبيبة، وإرسال رسالة للعالم أجمع بأننا فى ترابط وتكاتف وأن مصر لن تقع رغم ما يحيط بها من مكائد ودسائس مستمرة .

كما أكد على تفعيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الإنتخابية والتأهب لمواجهة أى طارئ والتنسيق مع كافة الجهات لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الإنتخابية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والتأكد من توافر مخزون إستراتيجي من الأدوية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق التجمعات، كذلك تواجد العيادات المتنقلة المجهزة لأى طوارئ. 

وأكد على أنه سيتم انعقاد لجنة الأزمات بديوان عام المديرية لمتابعة خطة التأمين الطبي لأى طوارئ خلال فترة إجراء الإنتخابات الرئاسية، والتواصل على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بكافة الإدارات الصحية والمستشفيات لمتابعة العملية الإنتخابية أولاً بأول، والتنسيق بين كافة الجهات لنجاح وانتظام سير عملية الإقتراع .