المصيلحي: تكثيف الحملات الرقابية وعقوبات رادعة للمخالفين

«التموين»: ضخ 50 ألف طن سكر حر بالمجمعات الاستهلاكية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة المعروض من السلع الغذائية في مبادرة تخفيض الأسعار، وخاصة سلعة السكر الحر والذي يتم طرحه بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح وزير التموين أنه يتم تكثيف الحملات الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين ومحتكري السلع، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالهم.

اقرأ أيضا :- ضبط 139 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز بالمنيا

من جانبه قال اللواء احمد حسنين رئيس القابضة  الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر الحر في منافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المطروحة للمستهلكين.

وكشف رئيس القابضة الغذائية عن ضخ نحو 50 الف طن سكر حر على مستوي الجمهورية، منوها إلي أن نصيب محافظات القاهرة الكبري من تلك الكميات يصل إلى 400 طن يومي وذلك في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

وقالت أمل دوابة العضو المنتدب  لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين، خلال جولة تفقدية على منفذ احمد عرابي التابع للشركة أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع في إطار مبادرة تخفيض الاسعار والتي تصل إلى 48 صنفا، مؤكدا أن السكر متوافر في جميع الفروع التابعة.

وأضافت، أنه يتم يوميا ضخ 400 طنا في 304 فروع استهلاكية تابعة للشركة في القاهرة والجيزة، مشيرة إلي أن نصيب كل فرع استهلاكي من 1.5 الي 4 اطنان يومياً حسب احتياجات كل فرع.

وأكدت "دوابة " عدم وجود أية أزمات في توفير السكر، مطالبة المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الحقيقية فقط دون التكالب علي الشراء، مشيرة إلى أن مواعيد العمل بكافة الفروع الاستهلاكية من 9 صباحاً إلى 9 مساء ولا توجد أي اجازات للعاملين بالشركة.

بدوره قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلي 30٪ في عدد 1350 مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية وذلك ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية هي سلاح الدولة في الحفاظ على الأسعار والتي تكون في تناول يد المستهلكين، موضحا أن كل فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية تضم أكثر من 1300 صنف من السلع الغذائية المختلفة.