المصريون يحتشدون لدعم وتأييد السيسي

ممثلو الأزهر والكنيسة في مؤتمر حاشد بطنطا.. والشباب يجتمعون بالشرقية

الجميع خرجوا فى مظاهرات حاشدة حبا فى مصر
الجميع خرجوا فى مظاهرات حاشدة حبا فى مصر

متابعة: سناء عنان - فوزى دهب - عبد اللاه محمد - سليمان محمد - مصطفى وحيش

تواصلت المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة فى المحافظات، لدعم وتأييد المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمرأة والشباب ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والآلاف من المواطنين، الذين توافدوا على المؤتمرات رافعين أعلام مصر وصور الرئيس السيسى، مرددين هتافات «بنحبك يا ريس .. إحنا معاك كمل المشوار».

ونظم الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، مؤتمرًا حاشدًا بمدينة أبو حماد، بمحافظة الشرقية لتأييد ودعم المرشح عبد الفتاح السيسى.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطنى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء غزة ثم عرض فيلم تسجيلى عن أفعال «الجماعة الإرهابية» أثناء توليهم حكم مصر، كما تم عرض إنجازات الرئيس على مدى ١٠ سنوات.

وأكد الدكتور ماجد العزازى رئيس الاتحاد العام لشباب مصر، أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحا أن وجود عدد كبير فى المؤتمر يؤكد على إحساس المواطنين بأهمية المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى للتصدى لما تشهده البلاد من تحديات كبيرة بالداخل والخارج.

وقال إن الشعب المصرى سيزحف الى اللجان الانتخابية تعبيرًا على حبه ودعمه للرئيس السيسى وسيشاهد العالم ملايين المصريين وهم فى حالة اصطفاف كامل خلف قيادتهم الحكيمة.

وأوضح النائب أحمد فؤاد أباظة، ابن مدينة أبوحماد، أن شعب الشرقية يؤيد ويدعم الرئيس السيسى البطل الشجاع الصادق الوطنى الذى أنقذ مصر من المخططات الشيطانية التى لم يكن هدفها سوى النيل من أمن مصر واستقرارها ولاستكمال مسيرة التنمية الشاملة فى كافة المجالات.

وقال النائب ثروت سويلم، إن شعب الشرقية معاك يا ريس وفى ظهرك، وسوف يضرب أروع الأمثلة فى تصدره العرس الديمقراطى الذى سينطلق يوم 10 ديسمبر، وستكون الشرقية من أولى المحافظات للتصويت للرئيس السيسى، لرد الجميل له.

وأكد حرص الآلاف من الشراقوة على حضور المؤتمر يعكس قوه التلاحم بينهم وبين الرئيس السيسي ولإرسال رسالة للعالم بأن الشعب يقف وراء قائده والبديل عنه لرئاسة مصر.
وطالب الحضور بضرورة الخروج للجان التصويت لتصدير مشهد حقيقى ومشرف للانتخابات الرئاسية فى مصر.

وأكد النائب الدكتور محمد سليم، أمين عام حزب مستقبل وطن بالشرقية أن الحضور المشرف لأهالى محافظة الشرقية للمؤتمر يعكس حب الشراقوة للرئيس السيسى، وحرصهم على تأييده ودعمه لرد الجميل له وطالب الحضور بضرورة الاصطفاف أمام اللجان فى العرس الديمقراطى لإرسال رسالة للعالم أجمع بأن الشعب المصرى لديه وعى وقادر على اختيار رئيسه الذى لا بديل عنه لرئاسة مصر.

كما نظمت أمانة المرأة بحزب حماه الوطن بمحافظة الشرقيه مؤتمر جماهيرى بنادى الشرقية بمدينة الزقازيق لدعم المرشح عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية بحضور الدكتور أشرف سعد أمين حزب حماة الوطن بالشرقية والدكتورة عزة عبدالعزيز أمينة المرأة بالحزب وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وتصدرت المرأة الصفوف الأولى رافعة أعلام مصر وصور السيسى مرددة السيسى رئيسى .. بنحبك يا سيسى .. لا بديل عنك لرئاسة مصر.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني تم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم الوقوف حدادًا على أرواح شهداء غزة.

و تحدثت الدكتورة عزة عبدالعزيز أمينة المرأة بالحزب ان الله قد حبى مصر بقائد عظيم جسور له رؤية ثاقبة وفكر استراتيجي وكل يوم يثبت لنا جميعًا أنه قائد وزعيم قادر على حكم دولة بحجم مصر.

وقالت إن المرأة الشرقاوية تؤيد الرئيس السيسي للحفاظ على المكتسبات التى منحها لها والتى منحتها حقوقًا غير مسبوقة على مدى قرون عديدة، وتحدث الدكتور أشرف سعد سليمان امين حزب حماه الوطن بالشرقية ان الرئيس عبدالفتاح السيسى لبى نداء الوطن وتحمل مسئوليته وتمكن من تثبيت أركان الدولة المصرية المتصدعة واستعادة هيبتها داخليًا وخارجيًا والقضاء على الإرهاب بمخططاته التى تهدف دخول مصر مرحلة الفوضى وقام بتنفيذ مشروعات عملاقة فى كافة المجالات منها إنشاء ١٤ مدينة ذكية والقضاء على العشوائيات ومبادرة حياة كريمة وانشاء الإنفاق لربط سيناء بمصر.

وفى الغربية، نظم حزب «مستقبل وطن»، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا شارك فيه اكثر من 10 آلاف مواطن من جميع أنحاء المحافظة، حضره زعيم الأغلبية النائب الدكتور عبد الهادى القصبى وممثلو الأزهر والكنيسة بالغربية (الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها والشيخ عبد اللطيف طلحة وكيل الوزارة رئيس المنطقة الأزهرية والشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية).

وأوضح الأنبا بولا أن هذا الحضور الحاشد اصطفاف من أجل الوطن، وذهابنا لصناديق الاقتراع بكثافة عالية، هو دعم للوطن والأمن القومى المصرى، مؤكدا أنه قبل ثورة 30 يونيو كان الأمن القومى المصرى مهددًا من كل الجبهات والأصعدة، واستطاع الرئيس السيسى أن يسلح الجيش المصرى تسليحًا قويًا، وأصبحت مصر تمتلك قوة رادعة، قضت على الإرهاب الذى يهدد أمن مصر القومى من جميع الجبهات.

وقال الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية :»لا خوف على مصر مادام فيها جيش يحمى سمائها وأرضها، ولا خوف على مصر مادام فيها قائد وطنى وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى».

وأكد الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عضو هيئة مكتب الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية لن تتراجع عن مسيرة التنمية بكل أبعادها، رغم الأزمات العالمية التى ألقت بظلالها على مصر كجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وما يحدث على الحدود فى ليبيا والسودان وغزة مشيرا إلى أن البيانات والأرقام والحقائق التى عرضها الدكتور «مصطفى مدبولى» ترد على كل الشائعات المغرضة التى تستهدف مصر، كما أنها تزيد مصر والمصريين إصرارًا وعزيمة لاستكمال المشوار مع القيادة السياسية.

وأضاف ان ما تم فى مصر خلال الـ 9 سنوات الأخيرة يعد إعجازًا لم يتم فى القرون الماضية، خاصة وأن لغة الأرقام لا تكذب فى شتى المجالات، وفى مقدمتها القطاع الصحى، الذى تحقق فيه إنجازات عديدة بدءًا من القضاء على فيروس سى، وشمول التأمين الصحى يغطى 6 محافظات.

ونوه بأن مبادرة «حياة كريمة» شملت أكثر من 460 قرية فى المرحلة الأولى، بتكلفة وصلت إلى 350 مليار جنيه.

وأشار إلى أن السيسى شرع فى اقامة قناة السويس الجديدة منذ بداية توليه حكم البلاد، باستثمار المصريين التى بلغت 68 مليار جنيه، بهدف الالتفاف حول مشروع قومى وليس لمجرد الإنفاق على مشروع، مؤكدًا أن القناة الجديدة تدر لخزانة الدولة 10 مليارات دولار سنويًا، بعد أن كانت محل تشكيك.

ولفت إلى أن الدولة المصرية حققت نهضة كبيرة فى مجال الأراضى الزراعية، والثروة الحيوانية، والقطاع التعليمى والصناعي، مشددًا على أن الحكومة تعمل على بناء الدولة من جديد وذلك ما أوضحته المقارنة التى عقدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بين الفترة ما قبل 2014 وما بعدها.

وقال محمد عريبي عضو هيئة مكتب الحملة، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان حريصاً على احترام حقوق الإنسان والحريات كما كان حريصًا على إنشاء دولة ديمقراطية ومواطنين قادرين على المشاركة فى رسم خارطة الطريق والمستقبل والمشاركة فى صنع سياسة الدولة وتحديد أولويات العمل بها عن طريق الانتخابات والاستفتاءات.

وأوضح أنه يراهن على وعى الشعب المصري وحبه العظيم لكل ذرة من تراب تلك الأرض الغالية، وإيماناً منه بأن دور الشعب المصرى العظيم ومشاركتهم تساهم فى البناء والحفاظ على مصر، مؤكدًا أن إرادة الشعوب هى أساس سلطة الحكومة كما أنها تعبر عن تقدم الوطن ورقيه.

وأضاف ان جميع الأحزاب والقوى السياسية تعمل على أهمية المشاركة فى العملية الانتخابية. فلكل مواطن حق الإدلاء بصوته وحرية التعبير عن رأيه والاختيار بكامل إرادته دون تميز أو تفرقة أو التعرض إلى أى ضغوطات.

وأشار إلى أن المشاركة السياسية تؤثر فى عملية صنع القرار وتحديد مستقبل الدولة بأكملها وتقدمها وتحديد مكانتها وسيادتها وسط الدول الأخرى كما انها تدل على مدى وعى المجتمع و معرفة ما عليه من حقوق وواجبات تجاه الدولة فالمشاركة السياسية أساسيّة لتعزيز الحكم الديمقراطى وسيادة القانون والإدماج الاجتماعى والتنمية الاقتصادية، والنهوض بكامل حقوق الإنسان ويمثل حق المشاركة فى الحياة السياسية والعامة عنصرًا مهمًا لتمكين الأفراد والجماعات، وهى أساسى للقضاء على التهميش والتمييز.

وكشف أن المشاركة السياسية واجب وطني وديني وإستحقاق دستوري، يجب ان نكون على قلب رجل واحد جنباً الى جنب كتف ف كتف حتى نصل إلى بر الأمان بمصرنا الحبيبة لتبقى مصر أبيه قوية عظيمة شامخة عالية الشأن وسط جميع دول العالم.

وفى قنا، أكد المحافظ اللواء أشرف الداودى، أن المحافظة انتهت من الاستعداد للانتخابات الرئاسية سوف تجرى بالمحافظة داخل 10 لجان عامة مقسمة إلى 312 مركزًا انتخابيًا و341 لجنة فرعية لاستقبال عدد 2 مليون و146 ألفًا و51 ناخبًا من أبناء المحافظة، إلى جانب 6 لجان فرعية للمغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وأضاف أن المحافظة وبالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة تعمل على تذليل كل العقبات فى سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابى لخروج العرس الانتخابى بالصورة اللائقة، التى تعكس مدى تحضر الشعب المصرى العظيم.

وأضاف أن المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقار الانتخابية بنطاق المحافظة وإمدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية فى هدوء ويسر، موجهًا إدارة المرور بوضع خطة مرورية عاجلة لتسهيل حركة انتقال المواطنين إلى مقارهم الانتخابية، لافتا أنه سيتم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة على مدار الساعة للتنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز الانتخابية واللجان الفرعية لمتابعة الأحداث

أولا بأول
ووجه الداودى، كافه الأجهزة التنفيذية بتوفير أوجه الدعم اللوجيستية و سرعه الانتهاء من تجهيز كافة المقار الانتخابية، وكذا ضرورة انتظام التيار الكهربائى ومنع انقطاعه خلال فترة الانتخابات والتأكد من وجود مصدر طاقة كهربائية بديل من خلال مولدات الديزل بالتنسيق مع شركة الكهرباء، و مراجعة وسائل الإطفاء بمعرفة الحماية المدنية، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أى طارئ وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ تحسبًا لوقوع حالات مرضية طارئة، كما وجه مديرية التضامن الاجتماعى بتوفير كراس متحركة داخل اللجان لخدمة ذوى الهمم مع مساعدتهم للتعرف على قواعد البيانات الانتخابية الخاصة بهم.

وفى القليوبية، أكد المحافظ، عبد الحميد الهجان، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث تم تجهيز 365 مقراً انتخابياً و 16 لجنة عامة و 484 لجنة فرعية، منها عدد 9 لجان للمغتربين وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة حوالى 3 ملايين و 512 ألفًا و 682 ناخبًا وناخبة على مستوى المحافظة.

و شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم ..كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الانتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد، مشدداً برفع درجة التأهب بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الإنتخابية للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ.

وتواصل محافظة أسوان، أعمال تجهيز 254 لجنة فرعية استعدادا لاجراء الانتخابات الرئاسية داخل 223 لجنة رئيسية، كما تم تخصيص 12 لجنة للمغتربين والوافدين بالمحافظة، وهذه اللجان موزعة على 190 مدرسة، و8 معاهد أزهرية، و8 وحدات تضامن إجتماعى، و5 مراكز شباب، و 4 وحدات صحية، و 4 إدارات زراعية وإصلاح زراعى، و3 وحدات محلية، بالإضافة إلى وحدة تدريب مهنى، فيما يصل عدد الناخبين إلى مليون، و89 ألفًا، و 664 نسمه موزعين على 8 أقسام ومقرات إنتخابية هم قسم أول شرطة أسوان، وقسم ثانى شرطة أسوان، ومركز شرطة أسوان، و مركز شرطة أبوسمبل ومراكز شرطة دراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو .

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد ترأس اجتماعًا مع الجهات المعنية، شدد خلاله على المراجعة الميدانية لمقرات اللجان الانتخابية من خلال المديريات الخدمية التابعة لها، أو بواسطة رؤساء الوحدات المحلية، أو قيادات المحافظة حيث أنه فى حالة اكتشاف أى ملاحظات لم يتم تلافيها سيتم إحالة جميع المسئولين عن المقر الإنتخابى للتحقيق الفورى وبجزاءات رادعة، وخاصة أن تقييم رؤساء المراكز والمدن سيقاس بمدى تنفيذ هذه المهام بالشكل اللائق، مشدداً على سرعة تلافى كافة الملاحظات فى النظافة العامة ودورات المياه والكهرباء والاتصالات ومقاعد الانتظار والمظلات ومبردات المياه والمراوح والأثاث والفراشة وغيرها داخل وخارج المقار الانتخابية، بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية تسهل حركة دخول وخروج الناخبين باللجان، فضلاً عن مراعاة وجود أكثر من مدخل ومخرج للمقر الإنتخابى.

وأكد محافظ أسوان على أنه تم تخصيص 12 لجنة للوافدين موزعين بالقرب من المشروعات القومية والمجمعات الصناعية والزراعية والطاقة الشمسية، ليتواكب ذلك مع وضع خطة للاستعانة بأتوبيسات الجامعة والشركات لنقل الوافدين، فضلاً عن توزيع سيارات الإسعاف والحماية المدنية وطوارئ المرافق العامة والمحليات لأقرب موقع من اللجان الإنتخابية لسرعة التدخل عند الحاجة لها، علاوة على توفير مقاعد متحركة لذوى الهمم وكبار السن أمام اللجان، مطالباً بتكثيف وتكاتف الجهود بالتنسيق مع الأحزاب السياسية والنقابات ودور العبادة وكافة منظمات المجتمع المدنى والشباب والمرأة لحث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى الكبير وممارسة حقهم الدستورى لإختيار رئيس الجمهورية الذى يريدونه باعتبار ذلك واجب ومسئولية وطنية على عاتق كل مواطن مصرى محب لوطنه، كما أعطى المحافظ توجيهاته بتفعيل مركز السيطرة والسلامة العامة وربطه بغرف عمليات مديرية الأمن والمحكمة والوحدات المحلية للمتابعة اللحظية للعملية الانتخابية، والعمل على التدخل السريع، مؤكداً على يتوازى ذلك تحقيق التأمين الكامل لهذه اللجان ضد الحرائق وتوفير المولدات الكهربائية الإحتياطية تحسباً لحدوث أى انقطاع للتيار الكهربائى أثناء عملية الاقتراع والفرز.

وفى دمياط واصلت امانة حزب مستقبل وطن تنظيم مؤتمراتها الجماهيرية الحاشدة لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية .. حيث نظمت مؤتمرًا حاشدًا بحضور الآلاف من قيادات وأعضاء حزب مستقبل وطن بالمحافظة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ القوى المدنية والشعبية من الرجال والنساء والشباب والفتيات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى .. كانت شهدت محافظة دمياط حالة من الحراك السياسى والشعبى بانطلاق مسيرات من مختلف مراكز ومدن المحافظة للمشاركة فى المؤتمر الحاشد الذى تم تنظيمه بمدينة الزرقا لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية لاستكمال مسيرة الإنجاز والبناء وحماية أمن الوطن ومقدراته وبدأ المؤتمر بعرض ما قدمه الرئيس السيسى من تضحيات بدءًا من إعلان خارطة الطريق وعزل الجماعة الإرهابية ليستعيد المصريون وطنهم والقضاء على الإرهاب كما تضمن العرض إنجازات الرئيس فى كافة الملفات لتحقيق البناء والتنمية من أجل النهوض بالوطن وايضًا المبادرات الرئاسية الصحية والتعليمية وحياة كريمة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد الحضور على دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية من أجل استكمال البناء والتنمية وتحقيق مزيد من الانجازات أيضا دعمهم للرئيس فى جميع خطواته وقراراته تجاه القضية الفلسطينية لحماية حدود السيادة المصرية على أرضها وانه دائمًا رجل المرحلة للعبور بمصر إلى بر الامان وأن يوم العاشر الى الثانى عشر من ديسمبر القادم ستشهد مصر ملحمة وطنية فى حب الرئيس ليقول المصريون كلمتهم فى الصندوق نعم للرئيس عبد الفتاح السيسى ليؤكدون أنهم دائمًا على العهد معه كما كان هو دائمًا على العهد اتجاه المصريين ملبيًا نداءهم فى جميع المواقف التى احتاجه فيها المصريون .. ورفع الحضور أعلام مصر وصور الرئيس السيسى وسط هتافات «تحيا مصر والسيسى رئيسى وهنكمل المشوار.