سينما 2024.. حرب تكسير العظام

فيلم ولاد رزق ٣
فيلم ولاد رزق ٣

أحمد‭ ‬سيد

قارب عام 2023 السينمائى على الانتهاء بكل إيجابيات وسلبياته، ويتطلع عشاق السينما إلى عام 2024 لما يحمله من مفاجآت وأحلام وطموحات لهم ولصناع الفن السابع، حيث يتوقع أن يكون عام تكسير العظام بما يتضمنه من أفلام ضخمة لنجوم الشباك، والتى تم الإعلان عن بعضها للعرض فى العام الجديد، حيث يتم تصويرها فى الفترة الحالية، وتحمل هذه الأفلام الأمل فى تقديم أعمالا لها تأثير إيجابى أكثر من عام 2023.. ونرصد فى التقرير التالى أبرز الأعمال التى قد ترى النور فى العام الجديد

ويأمل الجمهور أن تكون بداية 2024 قوية، وتفتح شهيتهم إلى باقى مواسم العام، حيث ينتظر الإفراج عن أفلام ظلت حبيسة الأدراج، و من خلال السطور القادمة نستعرض أبرز وأهم الأفلام التي سيتم طرحها في العام الجديد والتي تضم  العديد من النجوم والنجمات .

ولاد رزق

ومن بين الأفلام التى ينتظر الجمهور عرضها أيضا، فيلم “ولاد رزق 3”، والذى يتم تصويره حاليا  بعد الانتهاء من كتابته من جانب المؤلف صلاح الجهينى، ويلعب فريق العمل على النجاح الذى حققه الجزءين الأول والثاني للفيلم، وقد تم الاتفاق بين فريق عمل الفيلم على عرضه فى صيف 2024. 

وكشف المؤلف صلاح الجهيني عن سبب وضع ميزانية كبيرة للجزء الثالث من سلسلة أفلام ولاد رزق، الذي انطلق تصويره منذ أيام بالرياض، حيث قال:”ميزانية الفيلم الضخمة منطقية وقائمة على عدة أسباب بداية من مشاركة نجوم كبار لهم ثقلهم إلى جانب أماكن التصوير والخدع البصرية التى يلجأ إليها طارق العريان فى الفيلم، وتوقعات الجمهور العالية والحماس للجزء الجديد يدفعنا لتقديم ماهو أكبر وأفضل”.

وتحدث صلاح الجهينى عن سبب تقديم جزء جديد قائلا:” أنا أحب نوعية أفلام “ولاد رزق” واستمتع بكتابتها ولها شعبية كبيرة جدا، وفى نهاية الجزء الثانى وعدنا الجمهور بتقديم جزء ثالث، والخطوط العريضة الخاصة بقصته كانت مبنية بشكل كبير فى عقلى”.

وأوضح صلاح :”الجديد الذى نقدمه هو ماذا حدث فى حياة أولاد رزق بعد مرور 4 سنوات منذ نهاية الجزء الماضى، وتخرج القصة من إطار أبناء المنطقة الشعبية إلى تجربة التواجد فى بلد إقليمى، ونأمل فى الجزء الرابع أن تكون الأحداث فى دولة أجنبية”.

فرقة الموت

كما ينتظر عرض فيلم “فرقة الموت” بطولة أحمد عز أيضا، وهو أحد الأفلام التى يعقد جمهور أحمد عز آمالا كبيرة عليها خاصة أنه من أعمال الأكشن المهمة، وحددت الشركة المنتجة للعمل للمنتج هشام عبدالخالق موعد عرض الفيلم فى موسم عيد الأضحى المقبل، ليكون أول الأعمال التى تعلن عن دخولها المنافسة فى الموسم الأكبر فى العام.

فيلم “فرقة الموت” بطولة النجم أحمد عز وآسر ياسين ومنة شلبى وأمينة خليل وبيومى فؤاد وعصام عمر وتأليف صلاح الجهينى وإنتاج آلاء لاشين وهشام عبدالخالق «الماسة» وإخراج أحمد علاء. وتدور أحداثه حول ضابط يتم اختياره “أحمد عز” ليقوم بتكوين فرقه للقضاء على سطوة خط الصعيد في مواجهة مباشرة مع الفنان آسر ياسين، فى إطار أكشن تشويقى وينتمى لنوعية أفلام الحركة والإثارة، ويقدم دور ضابط شرطة فى فترة الأربعينيات من القرن الماضى.

الجواهرجى

أما فيلم “الجواهرجى” ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، حيث يأمل عشاق محمد هنيدى أن يكون بداية انطلاقة جديدة فى السينما بعد النكسة التى تعرض لها فى العامين الماضيين، وخاصة فى آخر أفلامه “مرعى البريمو” الذى فشل نقديا وأيضا فى تحقيق إيرادات عالية، حيث حقق إيرادات بلغت 16 مليون جنيه، وهو إيراد ضعيف جدا مقارنة بأفلامه الأخيرة، ولذلك يأمل هنيدى أن يكون فيلم “الجواهرجى” نقطة تحول جديدة ومصالحة لجمهوره الذى ينتظر منه الكثير من الأعمال المميزة فى عالم الكوميديا، وقد انتهى فريق عمل الفيلم من تصويره سبتمبر الماضى وتم تأجيل عرضه فى نهاية 2023، وينتظر فريق العمل الموعد المناسب الذى يمكن عرض الفيلم به.

فيلم “الجواهرجى” من بطولة محمد هنيدى ومنى زكى، لبلبة، أحمد صلاح السعدنى، تارا عماد، باسم سمرة، وعارفة عبدالرسول وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي حول أزمات الحياة الزوجية.

ويعيد فيلم “الجواهرجى” محمد هنيدى ومنى زكى للتعاون معا بعد نحو 25 عاما منذ عرض فيلمهما الشهير “صعيدى فى الجامعة الأمريكية” الذى كان عرض فى عام 1998 وحقق نجاحا كبيرا. 

الإسكندرانى

كما ينتظر عشاق أفلام المخرج خالد يوسف أحدث أعماله “الإسكندرانى”،  وحدد صناع الفيلم موعدا مبدئيا لعرضه فى السينما ليندرج فى قائمة أفلام رأس السنة2024 ، ويأتى الفيلم من بطولة ثنائى فنى يجتمعا لأول مرة وهما أحمد العوضى وزينة، ويشاركهما بالعمل كل من صلاح عبد الله، بيومى فؤاد، حسين فهمى، محمود حافظ، محمد رضوان، رحاب الجمل، وهو من إخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية الإسكندرانى للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

الملحد

يعد فيلم “الملحد” من الأفلام التى ينتظر عرضها فى عام 2024، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات التى أصابت العمل رغم أن الفيلم جاهز للعرض، ويرجح البعض السبب فى تأجيله هو القضية الشائكة التى يتناولها الفيلم، حيث تدور أحداثه حول قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخراً وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهى عن التطرف الدينى والإلحاد والخروج عن الدين، وانتشرت بشكل كبير بين الشباب فى الدول العربية والإسلامية.

فيلم “الملحد” بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم وصابرين وشيرين رضا وعدد كبير من الفنانين، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

 

أنف وثلاث عيون

أما فيلم “أنف وثلاث عيون” منتظر عرضه أيضا فى العام الجديد، وهو من الأفلام التى تم الإعلان عنها مؤخرا وأثارت حالة من الجدل الواسع، وفيلم “أنف وثلاث عيون” تدور أحداث حول الدكتور (هاشم) وعلاقاته النسائية المتعددة، حيث يتعرف على العديد من النساء، ومنهم (أمينة) التى تقع فى غرامه وتطلب الطلاق من زوجها وبعد طلاقها تحاول العودة إليه، لكنه يكون قد وقع فى غرام الشابة الصغيرة (نجوى).

والفيلم من بطولة ظافر العابدين، سلمى أبو ضيف، صبا مبارك، دينا الشربينى، جيهان الشماشرجى، سلوى محمد على، نور محمود، صدقى صخر، والطفل سليم مصطفى وتاليف وائل حمدى وإخراج أمير رمسيس.

 

اقرأ أيضا : النجوم في سباق سينمائى ساخن هذا الشتاء


 

;