الضفدع الكريستالي.. أغرب حيوان تستطيع رؤية قلبه من جلده الشفاف

الضفدع الكريستالي
الضفدع الكريستالي

الحيوانات في العالم تختلف بشكل أكبر مما نتخيل، وتوجد حيوانات غريبة الشكل على كوكب الأرض ولا يعلم أحد عنها شيئًا، فهناك عدد لا بأس به من الكائنات الحية غريبة الشكل التي تملأ عالمنا.

كان العلماء غير قادرين على استكشاف الغابة الغنية بيئيًّا على الحدود بين البيرو والإكوادور لسنوات عديدة، وذلك بسبب النزاع المسلح العنيف الذي كان حاصلًا في تلك المنطقة.

 وعندما كانت لديهم الفرصة أخيرًا لاكتشاف المنطقة في عام 2009 وجدوا نظامًا بيئيًا غنيًا مع أنواع لم يكونوا قد اكتشفوها بعد؛ من بين الحيوانات الغريبة التي وجدوها كان ضفدع الكريستال، حيث جلد هذا الضفدع شفاف بشكل كامل، ومن خلال هذا الجلد الشفاف يمكننا أن نرى قلبه وهو ينبض.

الضفدع الكريستالي

الضفادع الزجاجية الكريستالية يطلق عليها هذا الاسم لسبب ما... وهو ان تري هذه البرمائيات التي بحجم مشبك الورق، وسترى عظامها وأحشاءها وقلبها النابض من خلال بطن شفاف.

واكتشف العلماء الآن كيف تحافظ بعض هذه الضفادع الصغيرة، التي تعيش في الغابات الاستوائية في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية، على جلدها نظيفًا جدًا، حيث تقوم بتحويل دمها إلى أكبادها لمساعدتها على الاختفاء.

وفي الطبيعة، تقتصر الشفافية إلى حد كبير على الكائنات المائية بالكامل مثل يرقات ثعبان البحر وقناديل البحر الجيلاتينية.

وتواجه الحيوانات البرية وتلك التي تمتد على الأرض والمياه صعوبة في التنقل بشكل واضح لأن الضوء ينعكس عبر الهواء بشكل مختلف عن الماء.

اقرأ أيضا|رفض الاحتفال بعيد ميلاد زوجته في دبي.. فقتلته بلكمة قوية