لعلاج نزلات البرد.. 4 مشروبات تقوي المناعة

تعبيرية
تعبيرية

بعد جائحة كورونا أدركنا جميعاً أهمية الحفاظ على جهازنا المناعي؛ لذلك نقدم لك أبرز المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، والحماية من نزلات البرد، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك المشروبات بحسب موقع economictimes. 

اقرأ أيضا| في الشتاء| فيتامينات مهمة للحماية من الأمراض

 

- العصير الأخضر المصنوع من الخيار والسبانخ والصبار والخضار الورقية الخضراء لا يصنع العجائب لجهازك المناعي فحسب، بل يزيل السموم من الجسم ويحارب الالتهابات وينظف بشرتك بعمق.

- خل التفاح الممزوج بالزنجبيل هو معزز آخر رائع للمناعة، بما أن خل التفاح هو مشروب مخمر، فهو يحتوي على البكتيريا المفيدة والبريبايوتكس التي لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة، وفي الوقت نفسه، يحتوي الزنجبيل على مادة كيميائية تسمى sesquiterpenes والتي تحارب فيروسات البرد على وجه التحديد.

- يعد العصير المصنوع من السبانخ واللبن الرائب وأوراق النعناع أحد أكثر أدوات تقوية المناعة شيوعًا في كل أسرة. تساعد السبانخ، المليئة بالعديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين، في زيادة قدرات الجسم على مكافحة العدوى، وبصرف النظر عن هذا، فإن البكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن الرائب تحمي الجسم من الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

اقرأ أيضا| لتقوية المناعة.. 5 مشروبات يجب تناولها في فصل الخريف

- يعد حليب الكركم أحد المشروبات الصحية الأكثر ثقة في جميع أنحاء الهند، يشتهر حليب الكركم بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، ويعزز مضادات الأكسدة في الجسم التي تحارب تلف الخلايا وتعزز جهاز المناعة لديك.